إعلان

أفريكسيم بنك يخطط لضخ 40 مليار دولار في 5 سنوات لدعم الاستثمار بأفريقيا

04:13 م الخميس 16 يونيو 2022

بنديكت أوراما رئيس أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، عن أن البنك يخطط لضخ 40 مليار دولار أخرى خلال الخمس سنوات المقبلة لدعم التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك، والتي ينظمها بالتعاون مع البنك المركزي المصري، في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أوراما أن أفريكسيم بنك ضخ في عام 2021 من خلال قسم التجارة البينية الأفريقية 20 مليار دولار أمريكي لدعم التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

وذكر أن هذه التمويلات أدت إلى زيادة حصة التجارة بين البلدان الأفريقية من محفظة البنك من 3% في عام 2016 إلى حوالي 27% في عام 2021، ومكّنت المقاولين الأفارقة من تقديم عطاءات لمشاريع البنية التحتية الأفريقية.

وقال أوراما إن القصص الإيجابية الصادرة عن دول معينة، مثل مصر التي استثمرت أكثر من 62 مليار دولار على مدى السنوات الست الماضية في التحول الهائل للبنية التحتية، كانت بمثابة تجلياً لقدرة القارة على تحقيق ما تشتهيه لشعوبها.

"على الرغم من تواتر الأزمات المتزايد، يجب ألا تغيب عن بالنا التحديات الأساسية التي يجب على أفريقيا حلها. لم يعد بإمكاننا قبول أنه بعد 60 عامًا من الاستقلال، لا تزال إفريقيا مجزأة ماليًا واقتصاديًا" بحسب بنديكت.

ويعقد الاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك، والتي تستمر حتى يوم السبت 18 يونيو 2022، تحت شعار "تحقيق إمكانات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية في حقبة ما بعد Covid-19 من خلال الاستفادة من قوة الشباب".

ويحضر الاجتماعات قادة رجال الأعمال والسياسيون وخبراء في الصناعة المصرفية والتجارة والتمويل التجاري وأطراف أخرى معنية بالتنمية الاقتصادية من جميع أنحاء أفريقيا وخارجها.

فيديو قد يعجبك: