إعلان

البنك المركزي المصري يرأس اجتماعات مجموعة عمل الخدمات المالية الرقمية بالسلفادور

05:30 م الثلاثاء 17 مايو 2022
البنك المركزي المصري يرأس اجتماعات مجموعة عمل الخدمات المالية الرقمية بالسلفادور

البنك المركزي المصري

كتبت-منال المصري:

يرأس البنك المركزي المصري الاجتماعات الدورية لمجموعة عمل الخدمات المالية الرقمية في دولة السلفادور المنعقدة منذ بداية أمس وحتى الخميس المقبل بمشاركة 44 دولة أخرى.

وقالت مصادر مصرفية إن الاجتماع يهدف لمناقشة الخدمات المالية الرقمية وأهميتها للاقتصاد.

وكان رئيس دولة السلفادور قد أعلن مشاركة البنك المركزي المصري ضمن 44 دولة أخرى، عبر حسابه الرسمي على تويتر.

ويترأس البنك المركزي المصري مجموعة الخدمات المالية الرقمية لهذا العام وللمرة الثانية على التوالي بانتخاب الأفراد وذلك كجزء من اشتراك مصر في التحالف الدولي الشمول المالي.

ويرأس إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية مجموعة الخدمات المالية الرقمية لهذا العام وللعام الثاني على التوالي بانتخاب الأفراد الممثلين في المؤتمر حيث مصر هي المنتخبة من مجموعة الدول لتكون رئيس مجموعة الخدمات المالية الرقمية.

وبدأ أمس الاثنين اليوم الأول في الاجتماعات الدورية لمجموعة عمل الخدمات المالية الرقمية بحضور محافظ البنك المركزي السلفادور وبحضور العديد من كبار الشخصيات من دول وبنوك مركزية مختلفة.

وكان إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لعمليات ونظم الدفع الإلكترونية وقال في أحد المؤتمرات السابقة، إن القطاع المصرفي يشهد طفرة كبيرة في نمو العمليات المصرفية الإلكترونية، وذلك في إطار الاستراتيجية التي وضعها المجلس القومي للمدفوعات.

وأوضح في وقت سابق أن متحصلات التجارة الإلكترونية سجل نحو 3.5 مليار جنيه شهريا خلال 2022 مقارنة بنحو 800 مليون جنيه شهريا في فترة سابقة متوقعا تحقق حجم متحصلات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت باستخدام البطاقات نحو 40 مليار جنيه خلال العام الجاري 2022

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market