إعلان

القابضة الإماراتية: الاستحواذ على 25% من "التجاري الدولي" لن يضر المودعين

11:06 ص الثلاثاء 19 أبريل 2022

شعار الصندوق السيادي القابضة 9

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

قالت شركة ألفا أوركس – إحدى شركات صندوق أبو ظبي السيادي القابضة ADQ – إن الأهداف التجارية لاستحواذ الشركة على حصة في البنك التجاري الدولي أو مقترحاتها بشأن الإدارة لن تؤثر سلبا على إدارة البتك أو تضر بمصالح المودعين.

ووفقا لبيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، استحوذت الشركة وأطرافها المرتبطة على حصة نحو 25% من أسهم البنك التجاري الدولي.

واستحوذت القابضة على حصص في 5 شركات مصرية الأسبوع الماضي مقابل نحو 1.8 مليار دولار، تضمنت التجاري الدولي وفوري والإسكندرية لتداول الحاويات وابو قير للأسمدة ومصر لإنتاج الأسمدة موبكو، عن طريق شركتها التابعة ألفا أوركس.

وأوضحت الشركة في خطاب للهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تخطط وأطرافها المرتبطة إلى العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التآزر والتعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة.

وأشارت إلى أن المجالات الأساسية للتركيز الاستراتيجي للشركة وأطرافها المرتبطة، دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكيف التطوري السريع ودعم الثقة والمواهب.

وفي خطاب منفصل، بشأن استحواذ الشركة على 32% من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات أكدت الشركة نفس التوجهات، مشيرة إلى أنها تبحث باستمرار عن خيارات لدعم طموحات النمو على المستوى الدولي وبصفة خاصة السوق المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان