إعلان

تطبيق "خزنة" يحصل على تمويل استثماري بقيمة 38 مليون دولار

11:55 ص الخميس 31 مارس 2022

فريق إدارة شركة خزنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت شركة خزنة، المتخصصة في تقديم الخدمات المالية الإلكترونية للمستهلكين والشركات الصغيرة من خلال التطبيق الخاص بها، حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولار في جولتها الاستثماري (Series A)، وذلك بقيادة صندوق "كونا كابيتال"، أحد أكبر صناديق الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، بالشراكة مع ليندابل"Lendable".

وشارك في التمويل أيضاً كل من"Nclude"، سبيد، الجيبرا فينشترز، أكسيون فينتشر لاب، ديسرابتك، خوارزمي فينتشرز، AB Accelerator من البنك العربي، وC فنتشرز وغيرها.

وقالت الشركة إن هذه الجولة تأتي في الوقت الذي تُكثف فيه "خزنة" جهودها لتوفير حلول للبدائل النقدية غير الرسمية في جميع المحافظات المصرية، وذلك بالجمع بين حلول رقمية متطورة ونموذج أعمال مبتكر. وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة ٤٧ مليون دولار منذ نشأتها في ٢٠٢٠.

يهدف تطبيق خزنة إلى تقديم الخدمات المالية لحوالي 50٪ من المصريين مستخدمي الهواتف الذكية ومحدودي التغطية المصرفية للخدمات البنكية.

كما يقدم التطبيق عدة خدمات على رأسها إمكانية صرف الجزء المستحق من المرتب، وخدمات الشراء من التجار، ودفع الفواتير، لنشر الثقافة المالية الإلكترونية بجميع أنحاء الجمهورية، تفعيلاً لاستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز آليات الشمول المالي وتشجيع المعاملات غير النقدية.

تم إطلاق تطبيق خزنة عام 2020 كوسيلة لزيادة كفاءة الأجور والمدفوعات، والذي تطور فيما بعد ليصبح تطبيق متعدد الخدمات.

، كما يضم فريق الإدارة في شركة خزنة مديرين تنفيذيين من Worldremit, Valeo, IBM, Match Group, Jumia, Uber, CIB and Arqaam Capital.

فيديو قد يعجبك: