إعلان

بنكا CIB ومصر يوقعان عقد تمويل لمجموعة "بنية" بقيمة 6.35 مليار جنيه

05:36 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قام تحالف مصرفي مكون من بنكي التجاري الدولي CIB، ومصر، بصفتهما المرتبين الرئيسيين الأوليين ومسوقي التمويل، بترتيب ومنح تمويل مشترك لصالح مجموعة "بنية" بمبلغ 6.35 مليار جنيه بغرض تمويل مشروعات مسندة لمجموعة "بنية" في قطاع البنية التحتية التكنولوجية لقطاع الاتصالات في مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين اليوم الاثنين.

وبحسب البيان، وقع عقد التمويل المشترك كلٌ من عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، والمهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية"، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ولفيف من قيادات البنكين المجموعة.

وقام البنكان بالمشاركة في منح التمويل ودور بنكي الحساب مناصفة بينهما، في حين اضطلع بنك مصر بدور وكيل التمويل، وقام البنك التجاري الدولي بدور وكيل الضمان.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الكوادر المدربة لها دور هام في إجراء الدراسات اللازمة لمثل هذا المنح بكفاءة عالية وباحترافية من العاملين في القطاعات المعنية في بنكي مصر والتجاري الدولي، وتسهيل كافة إجراءات التمويل المشترك، حيث كان لهم دور فعال في إتمام هذا التمويل بنجاح وكفاءة في مختلف مراحله.

وأضاف أن بنك مصر سيقوم بمواصلة تمويل مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنشيط ودعم الاقتصاد المصري، توافقا مع توجه الدولة للنهوض بجميع القطاعات الاقتصادية.

وأكد حرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كافة شرائح العملاء، وتحفيز التنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالاستدامة والتطوير المستمر.

وقال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي- مصر CIB، إن عقد التمويل يأتي في إطار الدور الريادي للبنك التجاري وحرصه على دعم وتنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في كافة المجالات باعتباره من أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية.

وأوضح أن من هذه القطاعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأهمية الاستراتيجية للاقتصاد المصري للتطور والقدرة على تحقيق تنمية مستدامة.

وأضاف الجنايني أن أحد أهم استراتيجيات البنك هي تقديم خدمات مصرفية مبتكرة والتي تواكب أحدث الأساليب المصرفية العالمية في تمويل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن التمويل الذي يقدمه البنك التجاري الدولي بالتعاون مع بنك مصر لمجموعة "بنية" سيتيح تنفيذ ما تم إسناده لها من مشروعات خلال الفترة القادمة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتعزيز بناء القدرات وتشجيع الابتكار وضمان الأمن المعلوماتي، وتعزيز مكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مساهمة بنك مصر في تمويل هذا المشروع يعد استكمالا لدوره في دعم الاقتصاد المصري وانطلاقا من حرص البنك على المساهمة في تحقيق رؤية مصر "2030"، ودعم خطط الدولة نحو التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية للاتصالات في مصر، وكذا تنفيذ استراتيجية البنك في تعزيز دوره في دعم التنمية الاقتصادية والمساهمة في تمويل المشروعات الوطنية العملاقة.

وأوضح المغربي أن حرص البنك على المشاركة في المبادرات التي تهدف إلى التوسع في تمويل تلك المشروعات الحيوية، مثل دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار كون تلك المشروعات ذات قيمة مضافة عالية تنعكس إيجابا على الاقتصاد المصري، كما تؤدي إلى خلق المزيد من فرص العمل في مختلف القطاعات وتلبية احتياجات المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر.

وقال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بنية"، إن حجم التمويل يعكس الثقة التي تتمتع بها مجموعة "بنية" لدى مؤسسات التمويل المحلية والدولية.

وأضاف مكي أن التمويل يأتي دعما لمجموعة "بنية" وخططها التوسعية في مشروعات التحول الرقمي التي بدأتها الشركة في عام 2018، ولكي تساهم في مزيد من النمو الذي حققته المجموعة في مجالات البنية التحتية والبيانات السحابية ومراكز البيانات الضخمة.

وتقدم مجموعة "بنية" من خلال منظومتها المؤسسية المتطورة، باقة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية، تتضمن خدمات الاتصالات التقنية والخدمات السحابية والحلول المرتبطة بالأمن المعلوماتي، وتنفيذ مراكز البيانات الكبرى، وتصميم وتنفيذ الأبراج التشاركية والأنظمة التكنولوجية المتكاملة باستخدام أحدث التقنيات، بحسب مكي.

فيديو قد يعجبك: