إعلان

البنك الزراعي يشارك بحصة 40% من شركة أرض مصر للصوامع الجديدة

03:08 م الإثنين 28 نوفمبر 2022

جانب من اللقاء

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الزراعي المصري اتفاقية مع الشركة المصرية القابضة ‏للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين، لإنشاء شركة تحت اسم أرض مصر للصوامع ‏والتخزين، برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، بحسب بيان من البنك اليوم الاثنين.

وقال وزير التموين إن تدشين الشركة يهدف إلى إنشاء ‏وتجهيز وإدارة وصيانة وتشغيل واستغلال وتأجير الصوامع والمخازن ‏والهناجر والمستودعات والساحات الجمركية ‏والمناطق اللوجستية وغيرها من الأنشطة الأخرى التي ترتبط بها من ‏خلالها أو بالمشاركة مع الغير.

وأشار إلى أن ‏الغرض من إنشاء الشركة أيضا هو إدارة نشاط الخدمات اللوجستية للشركة ‏أو للغير وما يتعلق به من أنشطة أخرى وبما يحقق أغراض الشركة ‏بالإضافة إلى فتح منافذ لبيع وتسويق وتوزيع السلع والمنتجات، وكذلك ‏أعمال التخزين خاصة الحبوب وعلى رأسها القمح باعتباره أحد ‏السلع الاستراتيجية الهامة التي تهتم بها الدولة للحفاظ عليه.

وشدد ‏ وزير التموين على الشركاء بضرورة التعاون الوثيق لإدارة الأصول بشكل ‏جيد بما يحقق ربحية تخدم في النهاية المواطن وتحافظ على توافر ‏السلع وتداولها وتسويقها لصالح الدولة بالشكل الجيد.

وقال اللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ‏للصوامع والتخزين، إن رأس مال الشركة النقدي المرخص به بقيمة 500 مليون ‏جنيه، والمصدر بقيمة 50 مليون جنيه.

وتتوزع أسهم الشركة، بحسب باسيلي، بنسبة 45% للشركة القابضة للصوامع والتخزين، و40% للبنك ‏الزراعي المصري، و15% للشركة العامة للصوامع والتخزين كمرحلة ‏أولى.

وأضاف أن المرحلة الثانية تشمل مساهمات الشركة ‏القابضة بـ 82 هنجرا، والبنك الزراعي بـ 72 شونة، وتشمل المرحلة الثالثة مساهمات 6 صوامع معدنية، و3 صوامع حقلية، و9 قطع أراضي ‏بعد توفيق أوضاع ملكيتها من قبل البنك الزراعي المصري، والهيئة ‏العامة للسلع التموينية.

‏وقال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن التعاون والتنسيق بين البنك والوزارة مستمر في تحقيق الشراكات الناجحة، حيث لدى البنك أصول سيتم إدارتها واستغلالها بالشكل الأمثل والذي سيعود بالنفع على كافة الأطراف المعنية ولا سيما في الأنشطة التخزينية واللوجستية بالتعاون مع وزارة التموين ممثلة في الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة العامة للصوامع والتخزين.

وأكد على الجهود التي تبذلها وزارة التموين للحفاظ على ‏أصولها خاصة الصوامع منها بعد زيادة القدرة التخزينية للقمح إلى ‏‏3.6 مليون طن.

فيديو قد يعجبك: