إعلان

3 مصريين بين الفائزين بمسابقة قادة أعمال المستقبل من بنك أبو ظبي الأول بـ COP27

04:16 م الجمعة 11 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك أبو ظبي الأول، خلال مشاركته في قمة المناخ COP 27 اليوم الجمعة عن أسماء 6 فائزين في مسابقة قادة أعمال المستقبل، التي تم إطلاقها في الإمارات ومصر لإتاحة المجال أمام الطلاب من البلدين لتقديم رؤاهم وتطلعاتهم حول دور قطاع الأعمال في دعم أجندة الاستدامة على المستويين الوطني والعالمي مستقبلاً.

وبحسب بيان البنك جاء الإعلان عن الفائزين 6 منهم 3 من مصر والآخرين من الإمارات خلال فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "كوب 27"، التي تقام في شرم الشيخ.

وأوضح بيان البنك أن قائمة الفائزين من مصر تضمنت هبة الأخرس، سارة عفيفي ويوسف عبد العاطي، وهم من طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة.

أما الفائزون من الإمارات تضمنت بالترتيب، كلاً من: جاهنافي دهوشي، فهد محمود وجودي ديروان، وهم من طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وتعتبر المسابقة جزءاً رئيسياً من استراتيجية بنك أبو ظبي الأول للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وتلقي الضوء على إدراك البنك لأهمية دور جيل الشباب في رسم ملامح المستقبل في مختلف المجالات.

وفي الوقت الذي يدرك فيه بنك أبو ظبي الأول مدى وعي شريحة كبيرة من الشباب بأهمية الاستدامة، إلا أنه يتطلع إلى تعميق معارفهم بالعناصر المالية المتعلقة بهذه القضايا.

وبالإضافة إلى ذلك، يتطلع بنك أبو ظبي الأول إلى تعزيز الوعي العام بالاستدامة، بالتزامن مع تشجيع الشباب على تقديم حلول مبتكرة وفعالة تساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة.

وقال شارغيل بشير، رئيس الاستدامة في بنك أبو ظبي الأول: "لم تعد الاستدامة مجرد خيار بالنسبة لقادة أعمال المستقبل، بل مطلباً جوهرياً لا يمكن الاستغناء عنه؛ كما أصبحت عنصراً رئيسياً في مسارهم التعليمي، مما يلقي الضوء على أهمية إدراك هؤلاء الطلاب للمكونات الأساسية لممارسات الحوكمة البيئية كمرتكز نحو بناء مستقبل أفضل للعالم بأسره.

وأضاف أن الطلاب المشاركون بذلت في المسابقة جهوداً ممتازة تستحق الإشادة والتقدير، لكونها تركز على مشهد الاستدامة العالمي من جهة، والتحديات التي تواجه الشركات من جهة الثانية، وتقدم أفكاراً بنّاءة لتعزيز الاستدامة، تتسم بالمرونة والبساطة، وقابلية التطبيق السريع والفعال".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج