إعلان

رئيس اتحاد بنوك مصر: الإعلان عن انتهاء البنوك المصرية من البصمة الكربونية في مؤتمر COP27

03:11 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

محمد الإتربى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربى،رئيس اتحاد المصارف العربية وبنوك مصر وبنك مصر، أن كافة البنوك العاملة في مصر انتهت من إعداد البصمة الكربونية، وسيتم الإعلان عنه في مؤتمر COP 27 المقرر عقده في شرم الشيخ شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح خلال كلمته في ملتقى مصر والإمارات قلب واحد لمرور 50 عاما على التعاون المشترك، أن البنك حصل على تمويلات من مؤسسات تمويل دولية لإعادة ضخها في تمويل المشروعات المستدامة مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكهرباء وخلافه.

وأوضح الإتربي أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر قفزت من 300 مليون جنيه في 2013 إلى 56 مليار جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضي بعدد مستفيدين 153 ألف مستفيد بما يعكس دور البنك في تمويل هذا القطاع الذي يساهم في تشغيل أيدي عاملة من الشباب.

وأضاف أن بنك مصر وقع على إتفاقية مع حكومة أبوظبي من خلال صندوقها السيادي لاستقطاب الخريجين من الجامعات الاماراتية لتدريبهم وتم تعيين جزء كبير منهم في مصر.

وأشار الإتربي أن بنك مصر كان من أول البنوك السباقة في التحول الرقمي وتم إنشاء شركة مصر للابتكار التي ستطلق أول بنك رقمي بعد صدور القواعد التشغيلية للبنوك الرقمية من البنك المركزي المصري.

وأكد على قوة كفاءة رأس مال البنوك المصرية لتفوق المعايير الدولية بما يعكس جاهزيتها في تمويل الاقتصاد ويحفز على المنافسة بين البنوك لصالح الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان