إعلان

نائب محافظ المركزي: 93% نموًا في تمويل قطاع الصناعة بأقل من 3 سنوات

02:25 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

جمال نجم، نائب محافظ المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، إن معدل نمو حجم الإقراض من البنوك لقطاع الصناعة سجل 93% من ديسمبر 2019 قبل بدء الأزمات العالمية بداية من جائحة فيروس كورونا حتى أغسطس الماضي بإجمالي تمويلات 1.8 تريليون جنيه زيادة.

وأضاف خلال كلمته في ثالث أيام المؤتمر الاقتصادي في الجلسة الأولى بعنوان "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع"، أن تطور أرصدة الائتمان والخصم لقطاع الصناعة قفز من 700 مليار جنيه في ديسمبر 2019 إلى 2.8 تريليون جنيه في نهاية أغسطس الماضي ليسجل معدل نمو 20% في أقل من 3 سنوات وهو ما يظهر أهمية القطاع للدولة وبالتالي انعكس على القطاع المصرفي.

وأكد على أن عدم تأثر نمو الائتمان لقطاع الصناعة بسبب مخاطر الأزمات العالمية التي بدأت منذ بدأ جائحة فيروس كورونا 2020 وما تلاه في 2021 و2022 يعكس عدم تأثير الأزمة على معدل الائتمان بما يوضح اهتمام الدولة والبنك المركزي لهذا القطاع.

وأوضح نجم أن القطاع الصناعي يستحوذ على نصيب الأسد مقارنة بباقي القطاعات الأخرى من التجارة والخدمات بما يعكس اهتمام المركزي بهذا القطاع.

وبحسب نائب محافظ البنك المركزي "لا يوجد أي تنمية في أي دولة دون القطاع الصناعي ويعني هذا توفير فرص عمل وتشغيل ومعدلات نمو وهذا ما يثبت مدى اهتمام البنك المركزي والجهاز المصرفي بهذا القطاع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان