إعلان

البنك العربي يطلق النسخة الثانية من مبادرته لريادة الأعمال

06:42 م الأحد 02 أكتوبر 2022
البنك العربي يطلق النسخة الثانية من مبادرته لريادة الأعمال

البنك العربي يطلق النسخة الثانية من مبادرته لريادة

كتبت- منال المصري:

قال البنك العربي، في بيان له اليوم الأحد، إنه أطلق مؤخراً النسخة الثانية من برنامج "Fintech Bootcamp" الخاص برواد الأعمال المتخصصين في صناعة التكنولوجيا المالية في مصر، وذلك عقب النجاح الذي حقّقه البرنامج في نسخته الأولى التي تم إطلاقها العام الماضي.

وأضاف البنك أن إطلاق النسخة الثانية من برنامج "Fintech Bootcamp" الذي تم تنظيمه من قبل مسرع الأعمال التابع للبنك في مصر "AB Accelerator" يأتي في إطار نهج البنك الهادف إلى تعزيز ودفع الابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي من خلال تحويل الأفكار الإبداعية الواعدة إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مرنة بما ينسجم مع احتياجات وتوقعات العملاء المتغيرة من مختلف الفئات والقطاعات.

وأوضح البنك أن أصحاب الأفكار التي وقع عليها الاختيار التحقوا بورشة عمل تأهيلية مكثفة استمرت في الفترة ما بين 18 - 22 سبتمبر الماضي، حيث استطاع من خلالها رواد الأعمال تطوير أفكارهم وصقل مهاراتهم من خلال تقييم أفكارهم المقترحة والتحقق من ملاءمتها للسوق وإمكانية تنفيذها.

وذكر أن ذلك جاء وفقاً لاستراتيجيات ومنهجيات مدروسة على أيدي رواد صناعة الـ Fintech ومختصين من البنك، بما يكفل للرياديين اكتساب الخبرات والإرشاد من نماذج ناجحة من مستشارين مصرفيين ورواد أعمال ومتحدثين مؤثرين في هذا المجال.

واختتمت المبادرة فعالياتها باختيار أفضل ثلاث أفكار حيث قام الرياديون بعرض مشاريعهم ومناقشتها أمام لجنة تحكيم ضمّت ممثلين من الإدارة العليا في البنك العربي مصر بالإضافة إلى مستثمرين مستقلين، وحصل الفائزون على جوائز نقدية من البنك كدعم لهم لمواصلة العمل على تحقيق وتطوير أفكارهم ومشاريعهم، وفقا للبيان.

وفازت بالمركز الأول شركة "Haktiv " بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه، وفازت بالمركز الثاني شركة "Credify" بجائزة قيمتها 75 ألف جنيه، فيما حصلت شركة "Receety" على المركز الثالث بجائزة قيمتها 50 ألف جنيه، وفقا للبيان.

يُذكر أنّ البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية، ويمتلك شبكة مصرفية تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات، بحسب البيان.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market