إعلان

مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر يرفع رأس مال شركته للتمويل الاستهلاكي لـ 30 مليون جنيه

12:11 م الأحد 09 يناير 2022

اجتماع مصرف أبو ظبي الإسلامي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركتة الجديدة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي" (ADI-CF)، ذراعه الجديد للتمويل الاستهلاكي في مصر إلى 30 مليون.

وبحسب بيان للبنك اليوم الأحد، فإن إطلاق الشركة الجديدة -والتي تمثل تحولاً نوعيًا في سوق التمويل الاستهلاكي يعكس إلتزام مصرف "أبوظبي الإسلامي-مصر" بدعم مبادرات الشمول المالي.

وحصل مصرف "أبو ظبي الإسلامي-مصر" سبتمبر 2021 على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي".

وأسس المصرف بتأسيس الشركة برأس مال 10 مليون جنيه، بهدف توفير حلول تمويلية متنوعة وسريعة وبشروط ميسرة للمستهلك المصري، لشراء المنتجات والخدمات بتمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية، مع منح العميل حرية اختيار طريقة سداد الأقساط وفقًا لحالة كل عميل على حدى.

وبحسب بيان المصرف، جاء قرار رفع زيادة رأس مال الشركة إلى 30 مليون جنيه خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة مؤخرًا، برئاسة رئيس مجلس الإدارة أحمد عفت، وعدد من العاملين في القطاع المصرفي.

واستهدف الاجتماع مراجعة خطة أعمال الشركة والخطط التمويلية الخاصة بها، ووافق مجلس الإدارة على خطة العمل الرئيسية والمقترحات التمويلية، وفقا للبيان.

وتم الإعلان عن الانتهاء من اختيار وتعيين فريق الإدارة التنفيذية للشركة للبدء في قيادة أعمالها خلال الاجتماع، فضلاً عن التنوع في الخبرات ما بين القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية وقطاع السلع الاستهلاكية وغيرها، وقد سبق لهم العمل في كبرى الشركات الدولية والمحلية.

وقال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف "أبو ظبي الإسلامي-مصر"، إن إطلاق شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي يعد خطوة محورية وإنجازًا هامًا في مسيرة المصرف بالسوق المصرية.

وأضاف على أن ذلك يعكس أيضًا الطموحات الاستراتيجية لتقوية ودعم مكانة المصرف كمؤسسة مصرفية تحتل مكانة رائدة في التحول الرقمي لحلول التمويل، بما يدعم طموحات وآمال المستهلكين في مصر.

وأشار إلى أن تأسيس وإطلاق شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي يأتي استجابة للتطور المتواصل الذي تشهده السوق المصرفية المحلية، حيث تتطلب التحولات الكبيرة التي تشهدها السوق

قدرًا مماثلًا من الابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية، والفهم التام للاحتياجات الأساسية للعملاء، ولذلك، يسعى المصرف من خلال هذه الشركة إلى وضع تصور جديد لمنظومة التمويل الاستهلاكي في مصر رقميا.

فيديو قد يعجبك: