إعلان

رسميا.. بنك ستاندرد تشارترد يعلن موافقة "المركزي" على تأسيس فرع في مصر

01:00 م الخميس 27 يناير 2022

بنك ستاندرد تشارترد البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك ستاندرد تشارترد، في بيان اليوم الخميس، رسميا، موافقة البنك المركزي المصري المبدئية لتأسيس فرع مصرفي كامل له في مصر ليحل مكان مكتبه التمثيلي الحالي.

وقال البنك إن تواجده في السوق المصري للعمل كفرع بنك أجنبي يمهد الطريق أمامه لتوسيع أعماله بشكل كبير في واحدة من أكبر الدول الأفريقية وتعزيز وزيادة انتشار خدماته المالية والمصرفية.

كان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة لـ"مصراوي"، إن مجلس إدارة المركزي وافق على منح ستاندرد تشارتر رخصة عمل كفرع بنك أجنبي في مصر، وسيتم افتتاح أول فروع له على أقصي تقدير في سبتمبر المقبل بالقاهرة، على أن يتم افتتاح ثاني فرع له العام القادم 2023 بالإسكندرية.

وقال البنك، إن هذه الخطوة تأتي وفقا لما لمسه من "صلابة الاقتصاد المصري و مرونته في مواجهة الأزمات المختلفة، ونظرا للاستقرار الذي يشهده القطاع المصرفي المصري خلال السنوات الماضية والتي تمثلت في قدرته على التعامل مع العديد من الأزمات واحتواء تداعيتها، وذلك بفضل القيادة الرشيدة للبنك المركزي".

وأوضح أن تطبيق استراتيجيات البنك المركزي ساهم في تعزيز الملاءة المالية للبنوك وفعالية إدارة وحوكمة جميع أنواع المخاطر، واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، ما أدى إلى الاحتفاظ بدعامات مالية ومتطلبات رأس مال مرتفعة تفوق الحد الأدنى المقرر، وكذلك نسب سيولة عالية، وهو ما انعكس بالإيجاب على الاقتصاد ككل.

وبحسب بيان ستاندرد تشارترد، صدرت الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري في 27 سبتمبر 2021، فيما يعمل حاليا على استكمال الإجراءات القانونية واللوجستية لإنشاء هذا الفرع وفقًا لقانون البنوك رقم 194 لعام 2020.

ويعد بنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد المدرجة في كل من بورصة لندن، وبورصة هونج كونج.

وتمتلك المجموعة المصرفية شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، وتخدم من خلالها عملاءه في أكثر من 85 سوقاً، كما لديها تواجد في تسعة دول بمنطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: