إعلان

بهاء الشافعي نائبا لرئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

01:14 م الخميس 30 سبتمبر 2021

بهاء الشافعي نائبا لرئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك القاهرة انضمام بهاء الشافعي نائباً لرئيس مجلس إدارة البنك، عقب موافقة البنك المركزي المصري، وذلك اعتباراً من أول أكتوبر 2021.

وقال البنك، في بيان له اليوم الخميس، إن اختيار بهاء الشافعي لتولي تلك المسئولية جاء نظراً لما يتمتع به من خبرة مصرفية كبيرة تصل إلى 30 عاماً في مجالي ائتمان الشركات الكبرى والاستثمار.

وشغل بهاء الشافعي على مدار السنوات العشر الماضية منصب رئيس قطاع الائتمان والاستثمار ببنك قطر الوطني الأهلي (البنك الأهلي سوسيتيه جنرال سابقاً)، بجانب توليه رئاسة وإدارة محفظة ائتمان الشركات الكبرى بالبنك.

كما تولى الشافعي إدارة محفظة استثمارات البنك وصناديق الاستثمار وأيضاً إدارة أمناء الحفظ، وشغل أيضاً عضوية عدة لجان ببنك قطر الوطني الأهلي وكان عضواً بلجنة الائتمان، ولجنة إدارة الأصول والخصوم، ولجنة مراجعة مخاطر الائتمان، ولجنة الاستثمار.

ومثل الشافعي بنك قطر الوطني الأهلي كعضو مجلس إدارة في عدد من الشركات التي تعمل في مجال السياحة والفندقة، والبترول، وإدارة الأصول.

وقضى الشافعي سنوات عديدة كرئيس لتمويل المشروعات والتمويل الهيكلي ببنك قطر الوطني الأهلي، قام خلالها بترتيب وإدارة العديد من القروض المشتركة الضخمة لكبرى المشروعات في مختلف القطاعات الاقتصادية بمصر ومنها قطاعي البترول والبتروكيماويات، والاتصالات، ومواد البناء وغيرها من المشروعات القومية العملاقة والتي تطلبت التنسيق بين عدد كبير من البنوك المصرية والاجنبية معاً.

وقاد الشافعي فريق العمل لتولي أدوار وكالة متعددة ومنها المرتب الرئيسي، ووكيل التمويل، ووكيل الضمان الوكيل المحلي للبنوك الأجنبية وغيرها في العديد من القروض المشتركة الضخمة.

كما اشترك كأحد أعضاء الإدارة التنفيذية في الاستحواذ ودمج بنك مصر الدولي بالبنك الأهلي سوسيتيه جنرال، وكذلك استحواذ بنك قطر الوطني على البنك الأهلي سوسيتيه جنرال.

وخلال مسيرته المهنية، اجتاز عدة دورات تدريبية متخصصة في مجال الائتمان والاستثمار، المخاطر، وإعداد القادة ومن أبرزها دورة الائتمان، ودورة إدارة محافظ الاستثمار بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودورة متخصصة في تقييم مخاطر الاستثمار بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تضمنت هذه الدورات برنامج قادة المستقبل بالمعهد المصرفي المصري، وبرنامج إعداد القادة بجامعة لندن للأعمال، وبرنامج إعداد القادة التنفيذيين بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من الدورات الأخرى ببنك سوسيتيه جنرال بفرنسا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان