إعلان

بنك فيصل الإسلامي يتلقى 350 طلبا في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج

04:07 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

بنك فيصل الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر في بنك فيصل الإسلامي لمصراوي، إن البنك تلقى عدد 350 طلبا في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين) كأول شريحة مخصصة للبنك.

وأشارت المصادر إلي أن البنك يعمل حاليا على الانتهاء من دليل العمل بمبادرة إحلال عمل السيارات بالوقود المزدوج للبدء في صدور الموافقات وضخ التمويلات بمتوسط 100 ألف جنيه للعميل الواحد.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي، أعلن في يناير الماضي، إطلاق مبادرة بشريحة تمويلية بقيمة 15 مليار جنيه أمام البنوك لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال مركباتهم سواء الملاكي، أو الأجرة، أو الميكروباص لتعمل بالوقود المزدوج بفائدة بسعر عائد 3% (مقطوعة) ولكن بدأ تنفيد المبادرة في شهر مارس الماضي بعد إنتهاء وزارة الصناعة والتجارة والمالية من الإجراءات الفنية لتلقي الطلبات.

وجاءت مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

وتهدف المبادرة إلى حث المواطنين على القيام بهذه الخطوة بداية من العام الجاري من خلال توفير التمويل المطلوب بأسعار عائد منخفضة من البنوك، وعلى فترات سداد تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، على أن يتم السداد على أقساط شهرية متساوية.

ويتم بموجب هذه المبادرة اعتبار مقابل التخريد للمركبات القديمة مقدم لشراء المركبات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج، كما يتم إعفاء الأفراد المستفيدين من نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى دخلهم الشهري الأمر الذي يتيح لهم إمكانية الحصول على قيمة أكبر من القروض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان