إعلان

تعرف على أول بنك يبدأ تلقي طلبات العملاء في مبادرة التمويل العقاري الجديدة

11:23 ص الثلاثاء 17 أغسطس 2021

مبادرة التمويل العقاري

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

قال محمد ثروت، رئيس التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك بدأ أول أمس تلقي طلبات العملاء في مبادرة التمويل العقاري (سكن لكل المصريين) بفائدة 3% سنويا على أساس متناقص.

وأضاف ثروت لمصراوي أن البنك عمم تعليمات مبادرة 3% لمحدودي ومتوسطي الدخل عقب إرسال البنك المركزي الضوابط التنفيذية للمبادرة، وانتهى من إجراءات العمل الداخلية بالبنك للبدء في تمويل المبادرة.

وكانت بعض البنوك أرجأت تلقي طلبات العملاء بالمبادرة لعدم الانتهاء من إجراءات العمل الداخلية، وتهيئة أنظمة الحاسب الآلي مما يستغرق بعض الوقت من أسبوعين إلى 3 أسابيع حسب طبيعة كل بنك وحجمه بحسب مسؤولون من البنوك تحدثوا مع مصراوي في وقت سابق.

وأكدت المصادر أن البنوك بدأت بالاستعانة بالشركات المتعاقدة معها لتهيئة الأنظمة في البنك لاستيعاب ضوابط المبادرة من فترة سداد أقساط تصل إلى 30 عاما وفائدة 3% لأول مرة في تاريخ الجهاز المصرفي وهو ما يستلزم تنفيذ الإجراءات بدقة متناهية.

وكان البنك المركزي أعلن الشهر الماضي إطلاق مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% سنويا على أساس متناقص أمام شريحة متوسطي ومحدودي الدخل على فترة سداد تصل إلى 30 عاما مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

ويستهدف بنك القاهرة ضخ مليار جنيه كمرحلة أولى في مبادرة التمويل العقاري الجديدة خلال الفترة القادمة لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل وخاصة بما يمتلكه البنك من خبرة خلال مشاركته في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل السابقة بفائدة 7% للشريحة الأولى و8% متناقصة للشريحة الثانية، بحسب ثروت.

فيديو قد يعجبك: