إعلان

التجاري وفا بنك: 25 شركة مصرية تبحث التعاون مع مجتمع الأعمال بالكاميرون

11:06 ص الخميس 08 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق التجاري وفا بنك إيجيبت، بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت بدولة الكاميرون في إطار مبادرة "روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي تأتي تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري.

وكان البنك أعلن في مؤتمر عقد شهر يونيو الماضي بحضور الوزيرة الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ولفيف من رؤساء الجهات المختصة بهذا الشأن.

وقال هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت "حقق الجانبان نتائج مثمرة في التعاون العملي في مختلف المجالات ونتطلع إلى الإعلان عن نجاح البعثة وتكرارها في مدينة داكار بالسنغال والتي مقرر بدأها يوم الخميس المقبل متوقعا تحقيق جدواها الاقتصادية بشأن بتوسيع نطاق التعاون المشترك مع دول القارة الأفريقية وخاصة في غرب ووسط أفريقيا".

وقال تامر راغب رئيس قطاع الشركات بالتجاري وفا بنك إيجيبت " شهد اليوم الأول من البعثة مشاركة 25 شركة وتم توفيق اجتماعات أعمال ثنائية بين المشاركين من مصر ونظرائهم في الكاميرون".

وأضاف أن أجندة اجتماعات الأعمال الثنائية كانت مجهزة بشكل جيد، حيث أن ما يقرب من 200 اجتماع تم تنسيقه بالفعل خاصة في قطاعات الصحة والتوزيع والأغذية الزراعية والكيماويات والبناء كما قام المشاركين في اليوم الثاني من البعثة بعمل زيارات ميدانية وإجراء أعمال التقييم على أرض الواقع.

وأشار راغب إلي أن الحكومة الكاميرونية تتطلع إلي عقد شركات مع القطاع الخاص مجال الطاقة المتجددة وترحب بالخبرات المصرية في هذا المجال، حيث أن الدولة انتاجها الحالي لمصادر الطاقة المتجددة هو 1% ولديها استراتيجية طموحة تهدف إلى زيادة الانتاج إلى 20% خلال العشر سنوات القادمة.

وأشار البنك إلى أن البعثة لاقت اهتمام كبير من رجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية من مصر بهدف اكتشاف فرص تجارية هذه الأسواق الواعدة وجذب استثمارات جديدة إلى مصر وتعزيز التعاون مع مجتمع الأعمال الأفريقي.

فيديو قد يعجبك: