إعلان

شركة تمويل للتمويل العقاري تستهدف ضخ 900 مليون جنيه بنهاية العام الجاري

12:51 م السبت 24 يوليو 2021

محمد الكحكي، العضو المنتدب لشركة تمويل للتمويل الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد الكحكي، العضو المنتدب لشركة تمويل للتمويل العقاري، إن الشركة تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 900 مليون جنيه بنهاية العام الجاري مقارنة 606 ملايين جنيه بنهاية العام الماضي أي بنسبة نمو تقارب 50%.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن شركته نجحت في ضخ أكثر من 600 مليون جنيه تمويلات جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري رغم تبعات فيروس كورونا السلبية على الاقتصاد المحلي والعالمي.

وأرجع زيادة معدلات قروض التمويل العقاري إلي عدة أسباب منها إستراتيجية الشركة في تجويد المحفظة، والإعتماد على فريق عمل من الموظفين ذات خبرة عالية، وشراء وحدات سكنية جاهزة للسكن وكاملة التشطيب.

وأضاف أن زيادة وعي العملاء بأهمية شراء وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري بعد زيادات الأسعار في بيع الوحدات السكنية خلال الفترة الأخيرة، ساهم في زيادة طلبات التمويل بالشركة فضلا عن منتج الإيجارة المعتمد من خلال الرقابة المالية قد ساعد على رفع حجم التمويلات.

وأكد الكحكي أن معدل نمو صافي محفظة قروض الشركة سجل 178.2% خلال أخر 3 سنوات لتسجل المحفظة 1.8 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري المنتهي في يونيو الماضي مقارنة 647 مليون جنيه بنهاية الربع الثاني من 2018.

وكشف الكحكي عن أن الشركة تستهدف طرح أول عملية توريق بقيمة 500 مليون جنيه من إجمالي حجم محفظتها خلال الربع الثالث من العام الجاري بهدف التوسع في زيادة أعمال الشركة ومعدلات الإقراض، وتدوير المحفظة، وكأحد الأدوات البديلة لتوفير السيولة للشركة.

ويبلغ الرأسمال المدفوع لشركة تمويلي للتمويل العقاري 100 مليون جنيه، وتضم مجموعة شركات تمويل أربع شركات تعمل فى مجال التمويل العقارى والتخصيم والتأجير التمويلى والتحصيل والوساطة التأمينية، وهي تمويل للتمويل العقاري، وتمويل للتأجير التمويلي وتحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات، وتمويل للوساطة التأمينية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان