إعلان

28 % نموا في أرباح بنك أبوظبي التجاري مصر بنهاية الربع الأول من العام

05:07 م الإثنين 24 مايو 2021

إيهاب السويركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن أعمال البنك شهدت معدلات نمو ملحوظة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، وذلك مع زيادة توسع البنك في السوق المصري رغم كورونا.

وكان بنك أبوظبي التجاري أعلن إطلاق علامته التجارية في مصر في أغسطس الماضي بعد موافقة البنك المركزي المصري، ونجاحه في الاستحواذ على مجموعة بنك الاتحاد الوطني.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن معدلات نمو أرباح البنك زادت بنسبة 28% في نهاية الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بما يعكس النجاح في إدارة أعمال البنك رغم التبعات السلبية لفيروس كورونا المستجد عالميا.

وصعدت معدلات نمو محفظة قروض بنك أبوظبي التجاري مصر بنسبة 20% بنهاية الربع المالي الماضي المنتهي في 31 مارس الماضي مقارنة من نفس الفترة من العام السابق وذلك لزيادة مشاركة البنك في تمويل المشروعات الإنتاجية المختلفة في مصر باعتبارها جزء من الاقتصاد المصري، بحسب السويركي.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن البنك يخطط لزيادة معدلات نمو أعماله إلى 25% خلال العام الجاري 2021، وذلك عبر تنفيذ استراتيجية تتركز حول 5 محاور أساسية تنصب على تحقيق النمو من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، والاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، وتحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما يقدمه البنك من منتجات مالية وخدمات مصرفية، والتوسع الجغرافي، ونشر الخدمات الرقمية.

وأوضح أن البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية وافقوا على رفع رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة 3.526 مليار جنيه ليكون في مقدمة البنوك في التوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد في الحد الأدنى لرأسمال البنوك التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان