إعلان

فيزا تدرس التعاون مع البنك الزراعي لتنفيذ استراتيجيته لميكنة المدفوعات

05:10 م الأحد 16 مايو 2021

البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت ملاك البابا، مدير عام شركة فيزا مصر للمدفوعات الإلكترونية العالمية، إن الشركة تضع البنك الزراعي على أجندتها لدراسة كيفية التعاون في دعم وتنفيذ استراتيجية لنشر الخدمات الرقمية طبقا لرؤية ومجهودات البنك في نشر ميكنة المدفوعات.

وأشارت ملاك البابا لمصراوي إلى أن البنك الزراعي لديه خطة طموحة في التسريع من منظومة ميكنة المدفوعات، وتقديم خدمات إلكترونية مبتكرة بما يساهم في جودة تقديم الخدمة المصرفية لعملائه ودعم مجهودات الدولة والبنك المركزي في التقليل من الدفع الكاش.

ويعد البنك الزراعي أكبر البنوك المصرية على مستوى الانتشار الجغرافي بما يمتلكه من 1210 أفرع موزعة على مستوى الجمهورية في المحافظات والمدن بل تصل فروعهم للقرى والنجوع وهو ما يؤهله ليكون بوابة الشمول المالي في وصول الخدمات المصرفية للشرائح المحرومة طبقا لأهداف المركزي.

ويصل عدد عملاء البنك الزراعي بين 3 ملايين إلى 4 ملايين عميل من المزارعين، باعتباره الذراع الاستثماري لتحقيق الخطة القومية لوزارة الزراعة في دعم الزراعة والاستصلاح الزراعي.

وكان البنك الزراعي المصري ومؤسسة التمويل الدولية أعلنا عن توقيع شراكة لمساعدة المزارعين المصريين في الحصول على تمويل لشراء أنظمة الري بالطاقة الشمسية، وتقليل اعتمادهم على المولدات التي تعمل بالديزل وتعزيز إنتاجيتهم.

وأعلن البنك المركزي في تقرير الإستقرار المالي 2020، إنه ينسق مع البنك الزراعي المصري لتحويل 6 ملايين من كارت الفلاح الذكي، من كارت حيازة فقط إلى بطاقة ميزة تقدم كافة الخدمات المصرفية بالمشاركة مع وزارة الزراعة وبالتوافق مع متطلبات إصدار بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" بالتعاون مع شركة بنوك مصر.

وكان علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن البنك يعمل حاليا على إطلاق 3 خدمات مصرفية رقمية وهي المحفظة الذكية، والإنترنت والموبايل البنكي، فضلا عن توسع البنك الحالي في نشر ماكينات بوينت أف سيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان