إعلان

صندوق استثمار السيولة النقدية للبنك الأهلي يجمع 4 مليارات جنيه في أسبوعين

12:24 م الإثنين 19 أبريل 2021

محمود نجلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-منال المصري:

قال محمود نجلة المدير التنفيذي لأسواق النقد والدخل الثابت في شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، إن صندوق البنك الاهلي للسيولة النقدية المعروف باسم (الصندوق الرابع) سجل زيادة بقيمة 4 مليارات جنيه في أول أسبوعين من أبريل الجاري ليسجل 28 مليار جنيه بدلا من 24 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي.

ويعد الصندوق السيولة النقدية ذو عائد يومي تراكمي أي تزيد سعر الوثيقة يوميا مع السماح بصرف كوبون دوري.

وأشار نجله في تصريحات خاصة لمصراوي إلى أن هذه الزيادة جاءت بعد قرار صرف كوبون شهري للعملاء بدلًا من ربع سنوي.

وكانت لجنة الإشراف على صناديق الاستثمار في البنك الأهلي وافقت على تعديل دورية صرف كوبون الصندوق في نهاية الربع الأول من عام 2021 ليصبح شهريا لحاملي الوثائق الأفراد والشركات من شهر أبريل الحالي بدلا من كل 3 شهور.

ويأتي قرار صرف الكوبون بدورية شهرية بدلا من كل ربع سنة تلبية لمطالب العملاء في حصولهم على عائد شهري يمكنهم من سداد جزء من نفقاتهم التي تحتاجها بعض الشركات وفقا ما قاله محمود نجلة.

وبحسب نجلة فإن صناديق السيولة النقدية عاودت إلى قمة الازدهار وارتفاع الطلب عليها كأحد الأدوات المتاحة والأمنه أمام العملاء لاستثمار أموالهم بعائد مجزي، وذلك بعد انخفاض الفائدة على أوعية الادخار في البنوك، بما انعكس على زيادة الحركة في دخول العملاء لضخ استثماراتهم في صناديق السيولة النقدية.

ويبيع صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية وثائقه أمام الأفراد والشركات باختلاف أنشطتهم ومجالاتهم، ولكن يستحوذ العملاء من الشركات بصفة عامة على النسبة العظمى في استثمارات صناديق السيولة النقدية، مع وجود مرونة في خروج ودخول العملاء دون قيود أو شروط وهو ما يمثل مطلبا أساسيا لدى بعض العملاء في استرداد أمواله في الوقت الذي يريده دون التقيد بمدة زمنية.

وحققت استثمارات العملاء في صندوق البنك الأهلي للسيولة النقدية عائد قدره 9.52% خلال الربع الأول من عام 2021.

كما حقق معدلات عائد تراكمية على الوثائق بزيادة 25.09% في عامين، ثم صعدت إلى 43.97% في 3 أعوام، وحققت 67.19% في 4 سنوات، وقفزت إلى 86.93% خلال 5 سنوات وذلك حتى نهاية الربع الأول المنتهي في ٣١ مارس 2021، بحسب نجلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان