إعلان

300 مليون جنيه قيمة محفظة التمويل العقاري لبنك أبوظبي الأول

12:23 م الأربعاء 14 أبريل 2021

بنك أبوظبي الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول، إن محفظة التمويل العقاري في البنك بلغت 300 مليون جنيه مستهدفين التوسع في دعم مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري، وكافة المبادرات الأخرى.

وأضاف لمصراوي أن مبادرة البنك المركزي للقطاع العقاري تساهم في الحفاظ على نمو النشاط العقاري باعتباره قاطرة الاقتصاد المصري، وتشغيل صناعات وسيطة يعمل بها الآلاف من الأيدي العاملة.

وكان البنك المركزي أطلق عدد من المبادرات للقطاع العقاري يشمل مبادرات للتمويل العقاري بفائدة 7% لمحدودي الدخل، ومبادرة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 8% متناقصة، ويعمل حاليا على بلورة مبادرة رئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل.

وكان بنك أبوظبي الأول مصر، وقع الأسبوع الماضي على عقدين مع شركتين للتطوير العقاري لتمويل وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري، العقد الأول مع شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، بهدف توفير تسهيلات لتمويل الوحدات السكنية بطرق سداد مختلفة، والاستفادة من المشروعات العقارية التي ستقوم بتنفيذها الشركة في مصر.

والعقد الثاني مع شركة إمكان مصر لتمويل عمليات شراء وحدات سكنية في مشروع البروج الواقع على طريق القاهرة الإسماعيلية الذي تبلغ استثماراته 47 مليار جنيه.

ويتيح بنك أبوظبي الأول أعلى قيمة للتمويل العقاري على مستوى الجهاز المصرفي تصل إلى 15 مليون جنيه على فترة سداد 15 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان