إعلان

بنك HSBC يطلق برنامجًا لتشجيع الشركات على تحسين برامج التمويل المستدامة

11:14 ص الثلاثاء 09 مارس 2021

بنك HSBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق بنك HSBC مصر برنامج "Living Business" لتشجيع شركات الأعمال في 5 دول عربية هي البحرين ومصر وسلطنة عُمان وقطر والإمارات، الراغبة في تحسين نهجها تجاه قضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وقال البنك في بيان اليوم الثلاثاء إن البرنامج يشجع شركات الأعمال في الشرق الأوسط الراغبة في تعزيز برامج الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على الاشتراك في برنامج "Living Business".

ويشجع البرنامج شركات الأعمال في كل من البحرين ومصر وسلطنة عُمان وقطر والإمارات، الراغبة في تحسين نهجها تجاه قضايا الحكومة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) للتسجيل في الإصدار الثاني من برنامج Living Business.

ويهدف البرنامج، الذي يشارك في تنظيمه كل من مؤسسة Globally، وبرنامج Get in the Ring وبنك HSBC، إلى تحسين استدامة الأعمال من خلال مساعدة الشركات على تحقيق تقدم ملحوظ في تنفيذ برامجها الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بحسب البيان.

ويزود البنك المشاركين ببرنامج تدريبي مباشر مع خبراء في مجال الحوكمة البيئة والاجتماعية والمؤسسية لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم. وستقوم الشركات الواعدة بعرض أفكارها ومبادراتها في جناح المملكة المتحدة ضمن معرض إكسبو بدبي، وسيتم دعوة الفائزين لحضور دورة تدريبية في معهد القيادة المستدامة بجامعة كامبريدج.

وقال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: " أفادت نتائج تقرير Navigator الأخير أن 96٪ من شركات الأعمال في مصر تتوقع أن يكون هناك العديد من الفرص لتحسين استدامتها من الناحية البيئية والأخلاقية.

وأضاف أن هذا يدل على أن الشركات تتماشى مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة والتي تتطلب مشاركة نشطة والتزامًا من جميع الشركات "

وأضاف: "يلتزم HSBC بمساعدة العملاء على الانتقال إلى مستقبل ذو انبعاثات كربونية منخفضة لأعمالهم، ليس فقط من خلال توفير التمويل الأخضر والمستدام ولكن أيضاً من خلال مشاركتهم بمعرفتنا وخبراتنا".

وقال كيث برادلي، الشريك المدير في مؤسسة Globally: "بعد النجاح الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى في دولة الإمارات العام الماضي، فإنه يسعدنا توسيع نطاق البرنامج ليشمل أربعة أسواق أخرى في المنطقة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان