إعلان

البنك العقاري يعتزم طرح حساب توفير للشباب بفائدة 5% سنويًا

10:31 ص الثلاثاء 09 مارس 2021

unnameوليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصريd

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن البنك يعتزم طرح حساب توفير للشباب بعائد مميز لأول مرة في تاريخ البنك بهدف دعم مبادرة البنك المركزي وتعزيز الشمول المالي.

وأضاف ناجي لمصراوي أن حساب الشباب متاح من سن 16 عاما بالرقم القومي فقط، ويمنح فائدة سنوية بنسبة 5% بدورية صرف شهرية.

وأقر البنك المركزي، في خطاب صادر عنه للبنوك في يناير الماضي عدم وجود مانع قانوني لفتح حسابات توفير للشباب من سن 16 إلى 21 عامًا دون الحاجة لموافقة ولي الأمر وذلك استنادًا لأحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال، بعد تلقيه استفسارات من الجهاز المصرفي حول إمكانية جواز هذا الأمر.

وطلب المركزي في خطابه من البنوك ضرورة مراعاة أن تكون المنتجات المصرفية المقدمة لهم متناسبة مع حدود أهليتهم وحجم المخاطر المرتبطة بهم، وكذا الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات، على أن يتعين الاهتمام بفئة الشباب المذكورة من خلال تصميم منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم بما ينعكس إيجابيًا على معدلات الشمول المالي.

وأكد نائب رئيس البنك العقاري على مشاركة البنك في أول فعاليات البنك المركزي للشمول المالي بداية من أمس وحتى قبل نهاية الشهر المقبل بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي بالشهر الجاري، ويوم الشمول المالي العربي الشهر القادم.

ويتيح البنك العقاري إصدار كروت ميزة مسبقة الدفع مجانا دون أي احتساب مصاريف إدارية عَلِي العملاء الجدد بحسب ناجي.

وكان البنك المركزي أطلق قبل عامين مبادرة الشمول المالي تضم أربعة فعاليات في كل عام تشمل الاحتفال بيوم المراة في شهر مارس، والاحتفال بيوم الشمول المالي العربي في أبريل، والاحتفال بيوم الشباب في أغسطس والاحتفال بيوم الادخار في شهر أكتوبر.

وألزم المركزي البنوك بالترويج لفعاليات الشمول المالي وتقديم عروض أمام العملاء بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وتضمينهم في المنظومة المصرفية.

فيديو قد يعجبك: