إعلان

المصرف المتحد يدرس المشاركة في إنشاء صندوق للمشروعات الصغيرة مع شركة دلتا إنسباير

01:39 م السبت 06 مارس 2021

بنك المصرف المتحد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-منال المصري:

كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد لمصراوي، إن مصرفه يعمل حاليا على دراسة عرض مقدم من نيفين الطاهري رئيس شركة دلتا إنسباير للمشاركة في رأسمال إنشاء صندوق متخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة دلتا إنسباير لإدارة الاستثمار، فإنها تأسست من رواد الأعمال والممولين في محاولة للعب دور نشط في دعم رواد الأعمال المصريين، وتهدف إلى إنشاء متجر شامل لتسهيل نموها في جميع مراحلها ومساعدتها في النهاية على تحقيق مستهدفاتها.

وتدير دلتا إنسباير حاليًا "138 هرما" وهي مبادرة لتمويل التنمية في الصناعة، يقودها رواد الأعمال في شكل شركات ناشئة أو شركات في مرحلة مبكرة من النمو.

وبحسب القاضي فإن اتجاه المصرف المتحد لدراسة مشاركته في المساهمة في رأسمال مال الصندوق المتخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاءت مدفوعة بعد سماح المركزي للبنوك بإدراج مساهمتهم في رؤوس أموال الصناديق المتخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نسبة 25% المخصصة من كل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي، وافق في اجتماعه الأحد من الأسبوع قبل الماضي، على إضافة مساهمات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار في الصناديق والشركات المستهدفة للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة بما فيها الناشئة منهما ضمن الـ 25% المقررة من إجمالي محفظة التسهيلات للبنك الموجهة لهذا النوع من الشركات.

وكان المركزي، أعلن في بيان سابق له، زيادة نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 25% من إجمالي محفظة التسهيلات لكل بنك، وتخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة، خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

وبحسب القاضي سجلت نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 22% من إجمالي محفظة قروض البنك حتى نهاية ديسمبر 2020، وهذه النسبة تقترب.

وقال القاضي إن المشروعات الصغيرة تستحوذ على نسبة 6% من إجمالي محفظة قروض المصرف المتحد حتى الآن، مشيرًا إلى أن البنك لديه الخبرة والانتشار الجغرافي الكافي الذي يمكنهم من النسبة المستهدفة 10%.

فيديو قد يعجبك: