إعلان

البنك الزراعي يتيح قرضًا لتطوير مزارع الدواجن بفائدة 5%.. فما التفاصيل؟

01:23 م السبت 06 مارس 2021

إيهاب منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال إيهاب منير، رئيس قطاع الأعمال وتنمية المشروعات في البنك الزراعي المصري، إن البنك سيبدأ تنفيذ برنامج لتطوير مزارع الدواجن من العمل بالنظام المفتوح إلى المغلق على 200 عميل كمرحلة تجريبية أولى للتأكد من سلامة البرنامج واحتياجات العميل على أن يتم تعميمه على مستوى فروع البنك بعد ذلك.

وأضاف منير لمصراوي أن برنامج تطوير مزارع الدواجن للتحول للنظام المغلق يتم بالتعاون مع وزارة الزراعة وبفائدة 5% في مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة.

وأوضح أن نظام تحويل عمل مزارع الدواجن من النظام المفتوح إلى المغلق يساعد على توفير السولار، وتحسين جودة الرعاية وانخفاض تكلفة تغذية الكتاكيت وتقليل الهدر ونفوق الدواجن، بما ينعكس على زيادة الإنتاجية.

وأوضح إيهاب منير أن مواصفات القرض تتضمن 5 سنوات سداد فترة السداد و6 شهور فترة سماح، وتتراوح قيمة القرض حسب تكلفة ومساحة المزرعة، كما يسمح البنك بجانب قرض تطوير المزارع، ضخ تمويل أخر للتغذية يتراوح بين 12 جنيهًا إلى 24 جنيهًا على الكتكوت الواحد حسب القدرة الإنتاجية للمزرعة.

ويشمل برنامج تطوير المزارع وتمويل إنشاء مزارع جديدة لرواد الأعمال من البداية بشرط توافر دراسة جدوى وخبرة وجدية العميل لتنفيذ المشروع.

فيديو قد يعجبك: