إعلان

رئيس بنك القاهرة يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل استراتيجية البنك خلال 3 سنوات

03:41 م الأربعاء 03 مارس 2021

طارق فايد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في تصريحات خاصة لمصراوي، عن محاور الخطة الاستراتيجية للبنك، والتي تستهدف استمرار نمو أعماله خلال الـ 3 سنوات المقبلة بعد تحقيق نتائج مميزة العام الماضي رغم فيروس كورونا المستجد.

وسجل صافي أرباح بنك القاهرة نحو 2.52 مليار جنيه في أول 9 أشهر من عام 2020، وفقا لما قاله فايد.

وأشار طارق فايد إلى أن خطته تركز على تحقيق 6 محاور لزيادة نمو حجم أعمال البنك، تشمل زيادة الاستثمار في البنية التكنولوجية وميكنة المدفوعات، تنفيذا لخطة المركزي والمجلس القومي للمدفوعات في الاتجاه لمجتمع لا نقدي.

وشهدت أول 9 شهور من عام 2020 الماضي، طفرة غير مسبوقة في عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة زيادة 342% مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019.

وتابع فايد أن خطة البنك تركز على الاستمرار في دعم مبادرات البنك المركزي لتمويل القطاع الخاص والتمويل العقاري، وكذلك تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يمتلكه البنك من خبرة سابقة في هذا المجال.

وتقترب محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تقترب من نسبة 20% من إجمالي محفظة قروض البنك مستهدفا زيادة نسبتها إلى 25% بنهاية ديسمبر 2022 كما يركزوا على زيادة مراكز الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع مناطق الجمهورية بحسب طارق فايد.

وأشار إلى أن خطة بنك القاهرة تركز أيضا على إدارة وترتيب القروض المشتركة ليكون لهم دورا رائدا في تمويل المشروعات الإنتاجية المختلفة، وكذلك تحقيق الإنتشار الجغرافي لجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي وغرس الثقافة المصرفية من سن مبكرة لنشر مفهوم الشمول المالي.

وأكد رئيس بنك القاهرة على أنه يستهدف افتتاح 18 فرعا جديدا خلال العام الجاري على مستوى محافظات ومدن مختلفة.

وأضاف أن من أهم محاور خطة بنك القاهرة، التركيز على التوسع في القارة الأفريقية من خلال بنك القاهرة أوغندا المملوك له وخاصة بعد رفع رأسماله ليكون النافذة لهم على مستوى الدول الأفريقية وهو ما يوطد العلاقات التجارية بين مصر والقارة السمراء.

وأكد طارق فايد، أن بنك القاهرة سيكون له دورا كبيرا في دعم مبادرات الشمول المالي التي يرعاها المركزي وخاصة من شريحة الشباب والعملاء متناهي الصغر وسيتم إطلاق منتجات تجزئة تلبي احتياجات العملاء المختلفة.

ويخطط البنك لإضافة 800 ماكينة صراف آلي جديدة لتصل إلى 1840 ماكينة بنهاية 2021، بالإضافة إلى تشغيل أول ماكينة صراف آلي "Drive Thru" والتي تتيح الخدمة للعملاء داخل السيارة.

وأشار طارق فايد إلي أنه سيتم الإعلان عن نتائج أعمال البنك في نهاية ديسمبر 2020 بعد اعتمادها من الجمعية العمومية خلال الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك: