إعلان

نائب رئيس البنك العقاري يتوقع زيادة الإقبال على مبادرة التمويل العقاري الجديدة

04:02 م الثلاثاء 16 مارس 2021

وليد ناجي نائب رئيس البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توقع وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، أن تشهد المبادرة الجديدة للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3%، إقبالا واسعا من العملاء المستهدفين للإستفادة منها بشرط تفعيلها بطريقة سليمة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الماضي البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% خلال اجتماعه مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وجمال نجم، نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وقال ناجي لمصراوي إن قطاع المقاولات والعقارات يستفيد من المبادرة الجديدة وكذلك الجهاز المصرفي لانخفاض نسب تعثر عدم السداد بين العملاء في هذا القطاع فضلا أنها محفز للبنوك.

وأكد نائب رئيس البنك العقاري أن ضرورة صدور اللائحة التنفيذية للمبادرة بشكل عملي وتكون سهلة التطبيق في مرونة التنفيذ بما يساهم في تحقيق أهداف المبادرة وزيادة الإقبال عليها ونجاحها مع توافر ضوابط المبادرة.

فيديو قد يعجبك: