إعلان

مصادر: إعادة تشكيل مجلس إدارة بنك القاهرة في مارس المقبل

02:22 م الثلاثاء 16 فبراير 2021

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تعقد الجمعية العمومية لبنك القاهرة اجتماعها لإعادة انتخاب مجلس إدارة بنك القاهرة في شهر مارس المقبل، بعد اعتماد نتائج أعمال البنك للعام المالي 2020، بحسب مصادر تحدثت مع مصراوي.

وتنتهي مدة مجلس إدارة بنك القاهرة الشهر المقبل بعد مرور 3 سنوات على المجلس وفقا للقانون الذي ينص على أن فترة مجالس إدارات البنوك تصل إلى 3 سنوات ثم يعاد تشكيلها مرة أخرى.

ويضم مجلس إدارة بنك القاهرة حاليا، والذي تم تشكيله في 2017 لمدة 3 سنوات، طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وحازم حجازي نائب رئيس البنك "تنفيذي"، وعمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة "تنفيذي".

ورجحت مصادر مصرفية الإبقاء على مجلس إدارة بنك القاهرة برئاسة طارق فايد، والتجديد له لفترة أخرى، وذلك لاستكمال تنفيذ عملية طرح البنك في البورصة، والتي تم تأجيلها العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكانت مصادر مسؤولة مقربة من خطة طرح بنك القاهرة في البورصة، قالت في تصريحات سابقة لمصراوي، قبل نهاية العام الماضي، إن إعادة استئناف خطة طرح بنك القاهرة في البورصة هو حديث سابق لأوانه في ظل الحديث عن بوادر دخول موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

وحقق بنك القاهرة خلال 3 سنوات ماضية نموا ملحوظا على مستوى أعمال البنك، حيث تمت زيادة رأسماله ليتجاوز 5 مليارات جنيه، كما حقق أرباحا تجاوزت المليار الثالثة لأول مرة في تاريخ البنك قبل تراجعها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد وتكوين مخصصات طارئة لمواجهة المخاطر المتوقعة من تبعات الوباء على الاقتصاد.

وأظهرت آخر نتائج أعمال صادرة عن بنك القاهرة نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 24% في أول 9 شهور من عام 2020 لتصل إلى 8.9 مليار جنيه مقابل 7.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

وارتفع صافي دخل البنك من الأتعاب والعمولات بنحو 6% ليسجل 1.2 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الماضي مقابل 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019.

كما زادت نسبة صافي الدخل من العائد (NIM) لتصل إلى 5.9% خلال أول 9 أشهر من العام الماضي مقابل 5.1% في نفس الفترة من عام 2019، ليصل صافي الدخل إلى 7.5 مليار جنيه مقابل 6 مليارات جنيه خلال الفترة المقابلة من 2019 بنسبة نمو 25%، بحسب البنك.

وقال طارق فايد، في تصريحات سابقة، إن المؤشرات المالية للبنك في أول 9 شهور من 2020 أظهرت الإبقاء على قاعدة رأسمالية قوية ومركز مالي قوي يدعمه خطة استراتيجية ورؤية واضحة أدت إلى تحقيق أرباح ومستويات مالية مستقرة، حيث ارتفع معدل معيار كفاية رأس المال إلى 17%.

وحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية بمعدل 21.2%، وعائدا على متوسط الأصول 1.8% بنهاية سبتمبر 2020، كما بلغ إجمالي الأصول 194 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، بحسب فايد.

وحقق البنك نموا بنسبة 13% في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في نهاية شهر سبتمبر 2020 مقارنة بنهاية شهر ديسمبر 2019، حيث بلغ إجمالي المحفظة 15.6 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي مقابل 13.7 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2019، وفقا لرئيس بنك القاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان