إعلان

بنك وحيد يقدم أعلى فائدة على شهادة الادخار بعائد شهري.. فمن هو؟

11:31 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

عملاء داخل مقر البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يبحث عملاء البنوك على شهادات ادخار ذات أعلى فائدة على مستوى الجهاز المصرفي، أملًا في تحقيق مزيدًا من الأرباح.

وتبيع أغلب البنوك العاملة في مصر شهادة ذات آجال 3 سنوات، و5 و10 سنوات، تختلف الفائدة باختلاف البنك ومدة الآجال.

ويتصدر ميد بنك (بنك مصر إيران سابقًا) قائمة الجهاز المصرفي بتقديم أعلى فائدة بنسبة 11.25% سنويا على شهادة الادخار لآجال 3 سنوات بعائد شهري منتظم وهو ما يعطي البنك ميزة تنافسية في هذا الوعاء الادخاري.

وكان البنك بدأ في إصدار شهادة ادخار ثلاثية قبل 3 شهور بعائد سنوي مرتفع بفائدة 11.25% سنويا مقارنة بنفس الشهادات المنافسة في البنوك الأخرى، ويصرف مقدما شهريا من ثاني يوم لربط الشهادة.

وقرر ميد بنك أو (مصر إيران سابقا) إعطاء شهادة بعائد متميز على مستوى الجهاز المصرفي بفائدة 11.25% سنويا مقارنة 11% سنويا في بعض البنوك الكبرى الأخرى طبقا لمقاييس أسعار الفائدة المطبقة حاليا التي شهدت تراجعا كبيرا خلال آخر عامين مع تراجع معدلات التضخم.

وتقدم شهادة ميد بنك بعض المزايا للعملاء تشمل إتاحة الاقتراض بضمانها بهامش فائدة طفيف، وكذلك إمكانية كسرها بعد مرور 6 شهور من شرائها، ويبدأ البنك بيع الشهادة للعملاء من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

ويسمح البنك للعملاء الجدد بإمكانية شراء الشهادة وفتح حساب توفير دون احتساب أي مصروفات إدارية نهائيا حتى منتصف الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بيوم ذوي الهمم في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: