إعلان

"جوميا" تطلق شركة خدمات الدفع الإلكتروني Jumia Pay

05:08 م الأحد 26 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء حجاج:

أعلنت شركة جوميا للتجارة الإلكترونية اليوم الأحد عن إطلاق شركة Jumia Pay مصر كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية.

وتسهل Jumia Pay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية.

وستعمل جوميا باي كمقدم وميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للعملاء من التجار، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا.

قال توفيق محمود، العضو المنتدب لجوميا باي أنه من خلال JumiaPay Business، يمكن للتجار إدارة قبول واستلام المدفوعات الإلكترونية بشكل مباشر وسهل من خلال منصة رقمية مركزية واحدة بدلاً من المرور بعمليات ربط طويلة ومكلفة تتمثل في الربط المباشر لطرق الدفع المحلية والدولية المختلفة في عمليات الدفع الخاصة بهم. مشيرا إلى أن شراكتنا الاستراتيجية مع "Zbooni" كمزود لحلول الدفع المتخصص تمكننا من الوصول إلى قطاع كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسمح لنا بالمساهمة في تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والخدمات المالية في مصر من خلال توفير حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، ارتفعت عدد معاملات جوميا باي بمقدار الثلث إلى 3 ملايين معاملة في الربع الثالث من العام الحالي، وهو ما يمثل 36% تقريبا من طلبات منصة التجارة الإلكترونية على مستوى المجموعة.

وقال محمد جميل، رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن البنك يستحوذ على نحو 60% من معاملات التجارة الإلكترونية في مصر ويستحوذ على 47% من إجمالي ماكينات الدفع الإلكتروني POS.

وأكد جميل أن أجمالي الماكينات بالسوق المصرية يصل إلى حوالي 700 ألف ماكينة موضحا البنك الأهلي لديه نحو 325ألف ماكينة POS.

وقال جميل أن البنك الأهلي يستحوذ على قرابة 36% من بطاقات الائتمان في مصر حيث يستحوذ على حوالي 16 مليون بطاقة متنوعة.

ولفت جميل إلى توجه البنك الأهلي إلى إطلاق حلول رقمية جديدة لتحويل الهواتف الذكية لدى التجار إلى ماكينات دفع POS لتسهيل التعاملات المالية وتقليل التكاليف بتجربة جديدة

وأوضح مبادرة البنك المركزي الخاصة بتوزيع نقاط البيع عن المعاملات الرقمية أسهمت في انتعاش مشتريات اللون لاين ماركت بالإضافة إلى انتشار ماكينات الدفع الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك: