إعلان

خبير مصرفي: مد مبادرة السياحة دفعة قوية لاستمرار التعافي ضد تحديات أوميكرون

12:54 م الجمعة 24 ديسمبر 2021

محمد عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد عبد العال، عضو مجلس إدارة في أحد البنوك الخاصة، والخبير المصرفي، إن قرار البنك المركزي بمد سريان مبادرة السياحة لمدة عام إضافي يمنح القطاع دفعة قوية لاستمرار التعافي وأمل أكبر للاستقرار.

وكان البنك المركزي أعلن أمس الخميس، مد فترة سريان مبادرة دعم السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات للشركات، وقروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة.

وأضاف عبد العال أن توجيه المركزي للبنوك بمد العمل بمبادرة السياحة - الذي يعد ثأني أكبر مورد للموارد الرسمية للنقد الأجنبي بعد تحويلات المصريين العاملين في الخارج - يهدف إلي مساعدة القطاع على الحفاظ على الأيدي العاملة لديه وتطوير نفسه لمواجهة المخاوف المتوقعة من الفيروس المتحور أوميكورن.

وأوضح عبدالعال، أن قرار المركزي تواكب مع حالة عدم اليقين من مخاوف تعليق الطيران بين الدول بسبب المتحور أوميكرون وكذلك المنافسة الشديدة بين 3 دول في المنطقة لتعزيز مواردها من السياحة مثل الإردن وإسرائيل وتركيا وخاصة الدولة الأخيرة من المتوقع تشهد تحسنا كبيرا في أعداد الوفود السياحية نتيجة انخفاض الليرة.

وأضاف عبد العال أن هناك اهتمام كبير من الدولة بدعم السياحة وتجلي ذلك في احتفالية نقل الموميات، وطريق الكباش في أسوان، وافتتاح المتحف الكبير مما يستدعي العمل للحفاظ على أصول واستمرار إصول عمل هذا القطاع في مواجة متحور فيروس كورونا.

"ومن هنا جاء قرار المركزي ستمرار نفس الحزم التحفيزية للاقتصاد ومن بينهم قطاع السياحة." بحسب عبدالعال.

فيديو قد يعجبك: