إعلان

أفريكسيم بنك يشارك في قرضين بـ 1.5 مليار دولار للزراعة والأسمدة بمصر

11:29 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد "أفريكسيم بنك"، في تصريحات لمصراوي، إن البنك يعتزم المساهمة في قرضين مشتركين بإجمالي 1.5 مليار دولار في قطاعي الحاصلات الزراعية والأسمدة الكيماوية بمصر.

وأضاف أن مساهمي القرضين المشتركين يضمون تحالفًا بنكيًا بقيادة البنك الأهلي المصري، وتصل قيمة أحد القرضين إلى 700 مليون دولار للحاصلات الزراعية، والآخر بين 750 إلى 800 مليون دولار لقطاع الأسمدة الكيماوية بهدف توفير احتياجات السوق من المنتجات الزراعية بكفاءة.

وأوضح كامل أن البنك وافق خلال العام الجاري على ضخ تمويلات مباشرة وغير مباشرة تتراوح بين 5 إلى 6 مليارات دولار لشركات مصرية، بينها 2.7 مليار دولار تمويلات مباشرة وباقي التمويلات لتدشين مشروعات في دول أفريقية بالتعاون مع شركات في القطاعين الخاص والعام المصريين.

وأكد أن مصر تستحوذ على نسبة تعادل 23% من إجمالي محفظة تمويلات البنك حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، وتبلغ إجمالي محفظة التمويلات القائمة للشركات المصرية 4.8 مليار دولار من إجمالي المحفظة الكلية للبنك بقيمة تتراوح بين 23 إلى 24 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي.

وقال نائب رئيس أفريكسيم بنك إن القطاع المصرفي يستحوذ على حصة 75% من إجمالي محفظة تمويلات البنك لمصر، ولكن بدأ البنك استهداف قطاعات مختلفة خلال آخر عامين مثل ضخ تمويلات للهيئة العامة للبترول.

وأشار إلى التعاون حاليا مع الهيئة العامة للسلع التموينية للمساعدة لاستيراد قمح من روسيا، وإلى جانب مشاركة البنك في ترتيب القرضين المشتركين للحاصلات الزراعية، والأسمدة الكيماوية بالتعاون مع مجموعة من البنوك المصرية.

فيديو قد يعجبك: