بداية من الغد.. هل ستطلب البنوك من العملاء شهادة لقاح كورونا لدخول الفروع؟

03:28 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
بداية من الغد.. هل ستطلب البنوك من العملاء شهادة لقاح كورونا لدخول الفروع؟

معاملات بنكية

كتبت- منال المصري:

تبدأ غدًا المصالح الحكومية والوزارات في عدم السماح للمواطنين بالدخول إلا بعد اظهار شهادة تلقي لقاح كورونا.

وأعلن اتحاد بنوك مصر في بيان صباح اليوم الثلاثاء، أن دخول العملاء لفروع البنوك مسموح بدون شهادة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا حتى هذه اللحظة.

وقال مسؤولون في بنكي الأهلي ومصر إنهما اتخذا كافة الإجراءات الاحترازية لدخول العملاء والعاملين الفروع باستخدام الكمامة دون الحاجة إلى تقديم شهادة إثبات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنكً الأهلي المصري، إن البنك يتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لعملائه والعاملين أثناء دخول الفروع تجنبا لعدوى فيروس كورونا.

وبحسب محمد الأتربي، رئيس بنك مصر واتحاد البنوك، فإن البنك يسمح لعملائه بدخول الفروع بالكمامة فقط دون الحاجة لتقديم شهادة لقاح كورونا المستجد حتى ورود تعليمات أخرى.

وتتضمن التدابير الاحترازية للبنوك في دخول عملائهم للفروع عدة من الإجراءات منها الاستمرار في تحديد أعداد الموظفين بمقرات العمل عبر السماح لنسب قد تصل إلى 50% من موظفي البنوك من الرجال والنساء بالعمل من المنزل، وذلك للحد من التجمعات داخل أماكن العمل وفقًا لطبيعة العمل وبما لا يؤثر على سير العمل وانتظام، حيث سيقوم كل رئيس قطاع البنك بتقسيم العاملين في مجموعات حيث تقوم مجموعة العمل من المقر الرئيسي وأخرى تعمل من المنزل بتوفير الأجهزة المناسبة.

وتضمنت الخطة متابعة المقرات البديلة من حيث تجهيزها بالأجهزة والمعدات اللازمة للإدارات للاستمرار في أداء أعمالهم في حالات التوقف الاضطراري، وإصدار التعليمات المشددة فيما يخص الالتزام بارتداء الكمامات داخل مقر العمل وعند استخدام أتوبيسات البنك، والتأكيد على الموظفين بالالتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استخدام وسائل المواصلات العامة أو الخاصة مع تجنب أماكن الازدحام.

والتأكيد بمنع أي اجتماعات وجها لوجه واستبدالها بالاجتماعات عبر الفيديو كونفرانس، وإعطاء التعليمات بتعقيم جميع الأسطح باستخدام مواد مطهرة تحتوي على الكحول والتعقيم الدوري لكافة مقار العمل خلال العطلة الأسبوعية، وتوفير السائل المطهر بكافة الأماكن التي يتواجد بها العاملين العملاء وتطهير كافة مصاعد المراكز الرئيسية بصفة دورية.

وتضمنت الاجراءات الاستمرار في تحديد كافة العملاء داخل الفروع مع الاستمرار في توفير أماكن انتظار مناسبة، والاستمرار في تفعيل الأنشطة التدريبية الرقمية عن طريق التدريب عن بُعد، مع الاستمرار في إتاحة قوات تواصل مع إدارة الخدمة الطبية بالبنك على مدار اليوم سواء على البريد الإلكتروني أو تليفونيا لتوفير الاستجابة الفورية لأي استفسار، مع توافر أطباء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للاستعانة بهم وقت الحاجة أو حال الاشتباه في الإصابة بالفيروس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي