أفريكسيم بنك يخصص مليار دولار لتمويل مستلزمات صناعة السيارات في مصر وأفريقيا

01:50 م الأحد 28 نوفمبر 2021
أفريكسيم بنك يخصص مليار دولار لتمويل مستلزمات صناعة السيارات في مصر وأفريقيا

مقر أفريكسيم بنك

كتبت-منال المصري:

كشف عمرو كامل، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، عن إطلاق البنك برنامج لتمويل مستلزمات صناعة السيارات لأول في تاريخه بهدف تحفيز الدول على الصناعة وتقليل الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.

وأضاف في تصريحات لمصراوي أن البنك قرر تخصيص مليار دولار بصفة مبدئية في برنامج تمويل مستلزمات صناعة السيارات وخاصة هذا القطاع يتميز بسرعة دورته الإنتاجية وتشغيل أيدي عاملة.

وأوضح كامل أن إطلاق برنامج تمويل مستلزمات السيارات يأتي تزامنا مع إطلاقهم منتج آخر وهو تمويل الأفكار الإبداعية والإنتاج السينمائي مخصصين له محفظة تمويلية بقيمة نصف مليار دولار بشكل مبدئي وهو ما يساعد على دعم هذه الصناعة والمنافسة عالميا بما ينعكس على زيادة موارد الدول الأفريقية باعتبارها من أحد الصناعات التي تدر عائد إذا تم تنفيذها بشكل صحيح.

وبحسب نائب رئيس البنك حصلت مصر على تمويلات بقيمة 23 مليار دولار منذ نشأة أفريكسيم بنك وحتى الآن في مشروعات تنموية مختلفة بما يعكس يبرهن على زيادة دعم البنك لمصر سواء للدخول للسوق الأفريقي أو على مستوى المشروعات التنموية والإنتاجية المحلية.

وأوضح أن البنك وافق على ضخ تمويلات مباشرة لشركات مصرية بما يقرب من 2.7 مليار دولار خلال العام الجاري، وتم صرف منهم 1.6 مليار دولار حتى الآن، ومن المتوقع صرف باقي التمويلات بما يقرب من 1.1 مليار دولار خلال الأيام المقبلة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي