إعلان

من البنك الذي يعطي أعلى فائدة مقدمة على الشهادات الادخارية؟

01:32 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

الشهادات الادخارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

يتصدر ميد بنك (مصر إيران سابقا) قائمة البنوك المصرية في صرف أعلى عائد مقدم على شهادات الادخار ذات آجال 3 سنوات بدورية صرف العائد الشهري، وكذلك بنك ناصر الاجتماعي يقدم شهادة بفائدة مرتفعة ولكن دورية صرف العائد سنويا فقط.

يقدم ميد بنك شهادة ثلاثية بفائدة 11.25% سنويا ويصرف العائد شهريا ومقدما بعائد ثابت على مدار ربط الشهادة كما يحق للعميل كسرها في حال طلبه بشرط مرور 6 شهور على شرائها.

كما يقدم بنك ناصر الاجتماعي شهادة ادخار ثلاثية بفائدة مرتفعة 11.5% ولكن يصرف سنويا فقط وليس كل شهر.

ويزيد الإقبال على الشهادات لآجال 3 سنوات من العملاء لشرائها وذلك لارتفاع العائد المقدم عليها مقارنة بباقي أوعية الادخار في البنك فضلا عن انتظام عائدها الثابت والمستقر.

وتنحصر الفائدة المرتفعة على الشهادات بعائد شهري لا يزيد عن 11% سنويا على مدار 3 سنوات آجال الشهادة في عدد قليل من البنوك منهم الأهلي ومصر والزراعي، والعقاري وناصر الاجتماعي، والاستثمار العربي والمشرق، والأهلي الكويتي.

كما بدأت بنوك أخرى في طرح شهادات آجال 3 سنوات بفائدة مرتفعة في أول عام وخفضها في العام الثاني والثالث بسبب تقليل عبء الفائدة مثل البنك المصري الخليجي الذي يقدم شهادة ميجا توفير بفائدة تتدرج بين 11.5% سنويا في العام الأول، و10.5% سنويا في العام الثاني، و9.5% سنويا في السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

فيديو قد يعجبك: