إعلان

البنوك تعود لفرض رسوم على فتح الحساب .. وآخر يوم "مجاني" غدا

01:55 م السبت 30 أكتوبر 2021

تعاملات داخل أحد البنوك العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تختتم البنوك غدا الأحد تقديم عروض فتح حسابات مصرفية مجانا ودون احتساب حد أدنى لفتح الحساب أو إصدار بطاقات خصم مباشر دون مقابل للعملاء الجدد مع نهاية فعالية اليوم العالمي للادخار في مبادرة البنك المركزي لفتح حساب مصرفي لكل مواطن تحت أسم الشمول المالي.

وتعاود البنوك بداية من يوم الاثنين المقبل، إقرار الرسوم على فتح حسابات التوفير مجددا وتطبيق الحد الأدنى لفتح الحسابات للعملاء الجدد.

وكانت البنوك، قررت خلال الفترة من 15 وحتى 31 أكتوبر الجاري، إيقاف المصروفات الإدارية على فتح حسابات التوفير أو الجارية، وكذلك إصدار بطاقات خصم مباشر مجانا بمناسبة الفعالية الخامسة في مبادرة البنك المركزى للشمول المالي.

ومن المقرر أن تعاود البنوك إيقاف الرسوم مجددا في شهر ديسمبر المقبل بمناسبة الاحتفال بذوي الهمم.

وكان البنك المركزي حدد 6 فعاليات على مدار العام أمام البنوك ضمن مبادرة الشمول المالي تتضمن احتفالية اليوم العالمي للمرأة من يوم 8 مارس إلى 31 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر.

كما تتضمن هذه الفعاليات احتفالية اليوم العالمي للادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر. ويعمل البنك المركزي على تحفيز البنوك على المشاركة في فعاليات الشمول المالي لتقديم التوعية بأهمية المبادرة فى نشر الوعى بقيمة الإدخار، ودعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي بما يسهم في استقطاب شرائح عديدة من العملاء، مع توفير أحدث الحلول المصرفية الرقمية للعملاء.

فيديو قد يعجبك: