إعلان

أفريكسيم بنك يعتزم زيادة رأسماله إلى 6.5 مليار دولار

11:50 ص الخميس 28 أكتوبر 2021

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسيم بنك" إنه يخطط رفع رأسماله العام المصرح به، إلى 6.5 مليار دولار بهدف توسيع قدرته على الوفاء بمهامه الأساسية وتنويع نطاق خدماته، كما يساعد على تعزيز قدرة البنك على دعم شراء لقاحات فيروس كورونا للقارة، وكذلك تعزيز جهود التعافي بعد الوباء لاقتصادات الدول الأفريقية ودفع تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) ، وأمور استراتيجية أخرى.

وقال البنك في بيان صادر له اليوم إن وزراء مالية الاتحاد الأفريقي والمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي وافقوا خلال الدورة العادية الرابعة والثلاثون لمؤتمر رؤساء دول الاتحاد الأفريقي على الرسملة الإضافية للبنك بما يعد اعترافًا بدور البنك المحوري في القارة.

وتوقع البنك أن تساهم الدول الأفريقية الأعضاء بما يصل إلى 1.5 مليار دولار من رأسمال البنك المدفوع (3.9 مليار دولار من رأس المال المصرح به القابل للاستدعاء) للوفاء بإجمالي مساهمتها.

وفتح مجلس إدارة البنك زيادة رأسمال المساهمين الآخرين في البنك للمساهمة بما يصل إلى 1.1 مليار دولار لتمكينهم من المشاركة بشكل تناسبي في حصصهم في أفريكسيم بنك، وبذلك يرتفع الحجم الإجمالي لرأسماله إلى 6.5 مليار دولار وارتفاع رأسماله المدفوع 2.6 مليار دولار.

ويتوقع أفريكسيم نتيجة زيادة رأسماله مضاعفة قدرته على الإقراض السنوي وصعود حجم الميزانية العمومية خلال السنوات الخمس المقبلة ، وبالتالي المساهمة في تقليص فجوة التمويل التجاري السنوي الحالية في أفريقيا.

وقال بنديكت أواما، رئيس أفريكسيم بنك: “أود أن أشكر مساهمي البنك على دعمهم لهذا التمرين المهم حيث ستمكن زيادة رأسمال البنك العام من زيادة جهوده بشكل كبير لتعزيز التجارة بين البلدان الأفريقية ، ودفع تنمية الصادرات وتسريع تعافي القارة من الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن( (COVID-19. فهذه لحظة تاريخية للبنك فإنه يمثل فرصة رائعة لتعميق قدرة البنك على تحقيق نمو تحويلي عبر هذه القارة ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان