إعلان

4 بنوك تضخ 24 مليار جنيه تمويلات بمبادرة التمويل العقاري في 6 سنوات

03:27 م السبت 05 سبتمبر 2020

ضخت البنوك الأربعة قروضًا بقيمة 24 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

استحوذت 4 بنوك علي نسبة 77% من إجمالي مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل التي أطلقها المركزي قبل 6 سنوات، بحسب بيانات لصندوق ضمان ودعم التمويل العقاري، حصل عليها مصراوي.

وضخت البنوك الأربعة وهي الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان قروضًا بقيمة 24 مليار جنيه من إجمالي التمويلات التي تقترب من 31 مليار جنيه حتى شهر أغسطس الجاري، وفقًا لبيانات الصندوق.

وبلغ عدد المستفيدين من تمويلات البنوك الأربعة 242 ألف مستفيد من إجمالي 305 آلاف مستفيد في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014 بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5% و7%.

وقال كريم سوس،ـ الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري إن مصرفه ضخ قروضًا بقيمة 9 مليارات جنيه لعدد 86 ألف مستفيد في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل حتى شهر أغسطس الجاري ليتصدر المركز الأول على مستوى كافة البنوك.

وأضاف لمصراوي أن البنك يركز على دعم المبادرات التنموية مثل التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل لمساعدة الشباب على الحصول على وحدة سكنية بسعر فائدة مدعمة.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، لمصراوي إن البنك ضخ قروضًا بقيمة 2.5 مليار جنيه لعدد 30 ألف مستفيد في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل منذ بداية المبادرة وحتى الشهر الجاري.

وضخ بنك مصر قروضًا بقيمة 7 مليارات جنيه لعدد 66 ألف مستفيد في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل حتي الشهر الجاري بحسب بيانات الصندوق.

وضخ بنك التعمير والإسكان قروضًا بقيمة 5.5 مليار جنيه لعدد 60 ألف مستفيد في مبادرة التمويل العقاري حتى قبل نهاية الشهر الجاري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان