إعلان

الصندوق الأخضر للتمويل يقرض بنك القاهرة 15 مليون دولار

09:21 م الأحد 09 أغسطس 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن الصندوق الأخضر لتمويل الطاقة الجديدة والمتجددة (GGF) عن تقديم قرض إضافي بقيمة 15 مليون دولار لبنك القاهرة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في تمويل تعظيم كفاءة موارد الطاقة.

وأشار الصندوق في بيان صادر عنه اليوم الأحد إلى أن التسهيل الائتماني يهدف إلى تعزيز عمليات الإقراض للبنك خلال الوباء العالمي فيروس كورونا وضمان استمرار الشركات في الحصول على التمويل للتدابير الخضراء.

ويعد بنك القاهرة ، أحد أكبر البنوك المصرية، شريكًا استراتيجيًا في GGF منذ عام 2017، بحسب البيان.
ويتبنى البنك استراتيجية أعمال متكاملة لأنشطة الائتمان مع التركيز على تمويل مجموعة واسعة من القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع الطاقة.
وأشار الصندوق إلى أنه سيتم استخدام القر الجديد بشكل أساسي في تقديم قروض للعملاء التجاريين لتمويل إجراءات كفاءة الطاقة و REff، مثل استبدال الآلات الصغيرة الحجم وتحديث المعدات الصناعية.

كما يخطط البنك لتنمية قدراته على الإقراض الزراعي، بما في ذلك إطلاق منتجات القروض الخضراء للقطاع الزراعي. و
بمجرد الاستفادة الكاملة من الاستثمار ، يُقدر أنه ينتج 61،350 ميجاوات ساعة من توفير الطاقة الأولية سنويًا ويقلل 12،340 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

يوستثمر صندوق Green for Growth في إجراءات مصممة لخفض استخدام الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسين كفاءة الموارد في 19 سوقًا عبر جنوب شرق أوروبا والقوقاز وأوكرانيا ومولدوفا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يوفر الصندوق هذا التمويل مباشرة لمشاريع الطاقة المتجددة والشركات والبلديات أو بشكل غير مباشر عبر مؤسسات مالية مختارة. يعمل مرفق المساعدة الفنية التابع لمؤسسة GGF على زيادة تأثير استثمارات الصندوق إلى الحد الأقصى من خلال دعم بناء القدرات في المؤسسات المالية المحلية والشركاء.
تم إطلاق GGF كشراكة بين القطاعين العام والخاص في ديسمبر 2009 من قبل بنك التنمية الألماني KfW وبنك الاستثمار الأوروبي ، بدعم مالي من المفوضية الأوروبية ، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، وبنك التنمية النمساوي (OeEB). تتكون قاعدة المستثمرين المتنامية للصندوق من الوكالات المانحة والمؤسسات المالية الدولية والمستثمرين من القطاع الخاص المؤسسي ، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية ، وبنك التنمية الهولندي FMO ، والبنك الألماني GLS. يتم نصح GGF من قبل Finance in Motion GmbH.
وتعمل شركة MACS Energy & Water GmbH ، فرانكفورت أم ماين كمستشار تقني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان