إعلان

بينها مكالمات هاتفية.. 6 أخطاء تسبب سرقة حسابك المصرفي

02:59 م الجمعة 28 أغسطس 2020

أخطاء تسبب سرقة حسابك المصرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل البنوك إرسال تحذيرات لعملائها بضرورة عدم الكشف عن أي معلومات عن حساباتهم المصرفية تجنبا للسطو أو السرقة من الهاكرز وقراصنة الحسابات عبر الإنترنت.

وتتعرض الحسابات المصرفية للقرصنة على مستوى العالم وخاصة مع تطور التكنولوجية والثورة الرقمية بسبب وقوع أخطاء أدت إلى استغلالها وسرقة الحساب.

وتقع مسؤولية حماية الحسابات المصرفية على ثلاثة أطراف وهي البنك والعميل وشركات الدفع الإلكتروني ولكن العميل عليه مسؤولية كبيرة في عدم الإفصاح عن أية معلومات عن حسابه.

وتتمثل المعلومات التي يجب عدم الإفصاح عنها المدونة على كارت الخصم المباشر الخاص (دبت) بالحسابات المصرفية للعميل فمجرد الكشف عنها تسبب سرقة الحساب المصرفي.

فما هي 6 أخطاء التي يرتكبها العميل وتؤدي إلى سرقة حسابه المصرفي؟

1 - الرقم التعريفي: وهو عبارة عن 16 رقما مدون على كارت الخصم المباشر (دبت) يعد أحد المعلومات التي تؤدي إلى سرقة الحساب في حالة الإفصاح عنه.

2 - ثلاثة أرقام: وهي مدونة على ظهر كارت الخصم المباشر بمجرد الإفصاح عنه لأشخاص مجهولة يتم القرصنة على حسابات العميل عبر الانترنت.

3 - رقم المرور : عدم الإفصاح عن الرقم السري الخاص بكارت الخصم المباشر للعميل حتى الأقرباء والأصدقاء تجنبا لاستغلاله وسرقة الحساب المصرفي.

4 - التطبيقات الإلكترونية المجهولة: توجد بعض التطبيقات الإلكترونية مجهولة الهوية تعرض بيع بعض الخدمات بأسعار مخفضة تهدف لإغراء العميل في الشراء لإدخال معلومات الكارت ثم يتم سرقة الحساب.

5 - اتصالات هاتفية: بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة قيام بعض المحتالين بالاتصال بالعملاء بحجة تحديث بياناتهم في البنك التابع له لعدم ايقاف الخدمات عليه فهذه المكالمات وهمية ولايقوم البنكً بالاتصال بالعملاء لتحديث بياناتهم.

6 - عناوين الكترونية (الميل): عدم التعامل مع بعض الرسائل الوهمية التي تتم عبر العنوان الالكتروني للعميل لإخباره بفوزه بجائزة كبرى بهدف إغوائه بالإفصاح عن معلومات حسابه المصرفي لتحويل الجائزة المالية ثم يتم سرقة حسابه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان