إعلان

800 مليون يورو قرض أوروبي للبنك الأهلي لدعم المشروعات الصغيرة ضد كورونا

11:52 ص الأحد 19 يوليو 2020

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي على توفير مبلغ 800 مليون يورو كقرض لصالح البنك الأهلي المصرى لدعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد، قالت الوزيرة إن القرض يهدف لخلق فرص عمل وتحقيق التنمية الاقتصادية والابتكار، وكذا توفير السيولة للشركات والمصانع الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي لتكون قادرة على النمو ودعم الاقتصاد.

قال ألفريدو آباد رئيس المكتب الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة، إن قرض البنك بقيمة 800 مليون يورو لصالح البنك الأهلي يأتي في إطار الاستجابة الأوروبية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت رانيا المشاط، موافقة البنك الأوروبي أيضا على توفير مبلغ 1.1 مليار يورو لمصر، كتمويل إطاري للمساهمة في تمويل 3 مشروعات لصالح قطاع النقل (الهيئة القومية للأنفاق).

وبلغ مجموع التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبى لمصر منذ بدء عملياته عام 1979 حوالي 9.8 مليار يورو لدعم جهود مصر في تحديث اقتصادها، وذلك على مستوى القطاع العام والخاص والبنوك.

وتبلغ قيمة محفظة بنك الاستثمار الأوروبي في مصر حالياً ما يقرب من 2.3 مليار يورو للمشروعات التنموية، حيث تتميز بالتنوع للمساهمة في دعم المشروعات التنموية في مختلف القطاعات (بما في ذلك مياه الشرب والصرف الصحي، والنقل، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والملاحة الجوية، والبيئة، والطاقة بأنواعها).

وكان آخر هذه التمويلات ما يقرب من 122.7 مليون يورو لقطاعي الصرف الصحي والنقل، و100 مليون دولار لصالح بنك القاهرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الأول من عام 2020.

اقرأ أيضا:

"الاستثمار الأوروبي" يقر 1.9 مليار يورو لمصر لدعم النقل والمشروعات الصغيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان