إعلان

10 ملايين دولار من الصندوق الأخضر للبنك الأهلي لتمويل الطاقة المتجددة

07:53 م الثلاثاء 30 يونيو 2020

الاستاذ هشام عكاشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري.

قال الصندوق الأخضر من أجل النمو (GGF) في بيان اليوم الثلاثاء إنه ضخ قرض بقيمة 10 ملايين دولار للبنك الأهلي المصري لتمويل مشروعات الطاقة المتجددة لرفع كفاءة الطاقة بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسين كفاءة الموارد في الدولة.

وقال أولاف زيميلكا، رئيس مجلس إدارة صندوق (GGF): "يسعدنا جدًا أن نواصل تعاوننا الناجح مع البنك الأهلي المصري لتوسيع الوصول المالي للمشاريع التي تقلل من استهلاك الطاقة. وتحديث العمليات الصناعية على وجه الخصوص هو مفتاح كبح انبعاثات الكربون وحماية مناخنا، و لقد أثبت هذا الشريك بالفعل التزامه وخبرته في دعم التدابير التي تعزز كفاءة الطاقة والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية ".

وأضاف لويد ستيفنز ، مدير مؤسسة فاينانس إن موشن مستشار الصندوق الأخضر إن الطلب في مصر آخذ في الارتفاع بشأن طرق تقليل استهلاك الكهرباء والتحول إلى الطاقات المتجددة، حيث يعمل الصندوق الأخضر على تعزيز مثل هذه المساعي في البلاد منذ عام 2016، بحسب ما ذكره البيان.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري إن لديه التزام كامل بالشراكة مع GFF لتمويل الطاقة الخضراء في مصر ، قائلاً: "نحن نؤمن بأهمية تعزيز الاستخدام المسؤول للطاقة والموارد في بلدنا وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بالتعاون مع GGF نجعل التمويل المخصص متاحًا لهذه الأغراض ".

يساعد الصندوق الأخضر للنمو GGF على تقليل استخدام الطاقة والموارد ومنع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويسعي لتحقيق هذا الهدف من خلال توفير تمويل مخصص للشركات والأسر في 19 دولة في منطقة جنوب شرق أوروبا بما في ذلك تركيا ومنطقة الجوار الأوروبية الشرقية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتم تأسيس GGF كشراكة بين القطاعين العام والخاص في ديسمبر 2009 من قبل بنك التنمية الألماني، وبنك الاستثمار الأوروبي ، بدعم مالي من المفوضية الأوروبية ، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ، وبنك التنمية النمساوي (OeEB). تتكون قاعدة المستثمرين المتنامية للصندوق من الوكالات المانحة والمؤسسات المالية الدولية والمستثمرين من المؤسسات الخاصة ، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية وبنك التنمية الهولندي FMO والبنك الأخلاقي الألماني GLS. وتعمل مؤسسة فاينانسي أن موشون مستشارا للصندوق الأخضر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان