إعلان

وائل أبو علي عضوا منتدبا لبنك الاستثمار العربي لحين انتهاء فحص البنك

03:46 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2020

بنك الاستثمار العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدران مصرفيان لمصراوي، إن وائل أبو علي، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في البنك الأهلي المصري، اختير لمنصب العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي حتى انتهاء المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي من إجراءات الفحص النافي للجهالة للبنك.

وكانت أميمة فرحات رئيسة مجلس إدارة البنك تقدمت باستقالتها لمجلس إدارة البنك في سبتمبر الماضي قبل انتهاء فترة رئاستها للبنك بعام.

وبحسب المصادر فإن وائل أبو علي لم يستقل من منصبه في البنك الأهلي، ولكنه انتدب للقيام بأعمال العضو المنتدب حتى انتهاء إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وكانت مصادر مصرفية توقعت لمصراوي أن تنتهي المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي، من إجراءات الفحص النافي للجهالة لبنك الاستثمار العربي في شهر فبراير المقبل.

وكانت المجموعة المالية هيرميس وصندوق مصر السيادي، قالوا في بيان مشترك في يونيو الماضي، إنهما حصلا على موافقة البنك المركزي لبدء عملية الفحص النافي للجهالة على بنك الاستثمار العربي، وذلك بغرض الاستحواذ على 76% من رأسمال البنك معظمها عن طريق الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع مع احتمال شراء عدد محدود من الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي.

ويمتلك بنك الاستثمار القومي حاليا نسبة 91.42% من بنك الاستثمار العربي، واتحاد الجمهوريات العربية نسبة 8.58%، بحسب موقع الإلكتروني للبنك.

وفي حال إتمام الصفقة ستصبح المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة لا تقل عن 51% وصندوق مصر السيادي مالكا لنسبة لا تقل عن 25% من رأسمال البنك، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي واتحاد الجمهوريات العربية بالنسبة المتبقية، بحسب بيان صادر في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان