إعلان

أرباح البنك الأهلي الكويتي مصر ترتفع 42% في 9 أشهر

03:53 م الإثنين 09 نوفمبر 2020

خالد السلاوي الرئيس التنفيذي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي الكويتي مصر، في بيان اليوم الاثنين، ارتفاع صافي ربح التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 42%، ليسجل 543 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار البنك، إلى أن صافي الأرباح التشغيلية للبنك شهد تحسناً ملحوظا ليصل إلى 987 مليون جنيه للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، بزيادة قدرها 39% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

وتمكن البنك من تحقيق ارتفاع في إجمالي الأصول ليصل إلى 39.4 مليار جنيه بنهاية الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وهو ما يمثل نمواً بنسبة قدرها 11% مقارنة بنهاية عام 2019.، بحسب البيان.

وقال البنك، إن ودائع العملاء، حققت نمواً ملحوظاً خلال الفترة بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 33.7 مليار جنيه.

وبلغ صافي الدخل من العائد 1.4 مليار جنيه وهو ما يمثل نمواً نسبته 34% مقارنة بنهاية الربع الثالث من عام 2019، وقد بلغ إجمالي محفظة القروض مبلغ 22.3 مليار جنيه بزيادة قدرها 15% مقارنة بنهاية عام 2019، وفقا للبيان.

وقال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، إن هذا العام شهد العديد من التحديات والصعوبات نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا (COVID-19)، إلا أن نجاحنا في تقديم أفضل خدمة مصرفية للعملاء خلال هذه الفترة يُعد مصدر فخر كبير لنا ولكل العاملين في البنك".

وأضاف "لقد عملنا منذ بدء تفشي الجائحة وفق إطار منهجي واستباقي لمتابعة وتقييم الأثر المتوقع لهذه الجائحة على مصرفنا وجميع الأطراف التي تتعامل معنا من جهات وعملاء يمثلون قطاعات وشرائح مختلفة من المجتمع المصري. وقد شكّلت هذه الخطوات الاستباقية الركيزة الأساسية لتوجهنا الاستراتيجي في الاتجاه الصحيح والذي لعب دوراً حاسماً في تحقيق هذا النجاح، ونحن على يقين من قدرتنا على تنفيذ استراتيجية البنك للسنة المالية الحالية بالتزامن مع تحسن ظروف السوق."

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، "اننا على دراية تامة بالظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد المصري والتي اثرت بدورها على العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان