إعلان

إطلاق برنامج بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل الإمدادات الطبية بأفريقيا

04:16 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

البنك الأفريقي للتصدير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، إطلاق برنامج تمويلي بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم الاقتصادات الأفريقية في استيراد المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال البنك، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن هذا التمويل يأتي بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وأضاف أن هذه التمويلات ستتم من قبل البنوك المركزية والبنوك التجارية والشركات المؤهلة لتمويل استيراد الإمدادات الطبية، وكذلك المعدات الزراعية والأسمدة الضرورية لمعالجة العجز الملح في إنتاج الغذاء.

وذكر البنك أنه تم تصميم البرنامج أيضًا بهدف دعم الاقتصادات الأفريقية للتغلب على عدد لا يحصى من التحديات، بما في ذلك صدمات أسعار السلع الأساسية، والانخفاض الكبير في السياحة، وتعطيل سلاسل التوريد وتصنيع الصادرات.

كما يستهدف من البرنامج التصدي للانخفاضات المفاجئة في التدفقات المالية، بما في ذلك انخفاض التجارة وتمويل المشروعات، وتحويلات المهاجرين، والاستثمار في الحافظة، والاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفقا للبنك.

وأنفق أفريكسيم بنك أكثر من 10 مليارات دولار لدعم الاقتصادات الأفريقية خلال الأزمات المالية بهدف تسهيل السيولة التجارية لمواجهة التقلبات الدورية لمساعدة البلدان الأعضاء على إدارة التداعيات الاقتصادية السلبية لصدمات أسعار السلع الأساسية من 2015 وحتى مارس 2020، وفقا للبيان.

وأطلق أفريكسيم بنك حزمة مالية تسمى مرفق التخفيف من تأثير التجارة الوبائية لدعم الاقتصادات من خلال الوباء- وهو مرفق تم صرف أكثر من 5 مليارات دولار منه.

وقال بنديكت أوراما، رئيس أفريكسيم بنك، إن "جائحة فيروس كورونا دمر العديد من الاقتصادات، وأفريقيا تأثرت بهذا الوباء سلبا وهنا جاء دور أفريكسيم بنك في إعطاء أولوية لدعمنا للاقتصادات الأفريقية بقوة في وقت الصعوبات الكبيرة عبر شراكة دولية فريدة".

وقال هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة، إن توفير النطاق الترددي المالي والدعم العملي للشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمعات الطبية في البلدان الأفريقية سيوفر الإغاثة الفورية من قيود جانب العرض على معدات الحماية الشخصية التي يسببها الوباء.

وعملت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بشكل مكثف منذ بداية تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) لتقديم دعم شامل لبعض الدول الأكثر ضعفاً، وفقا للبيان.

وسيعمل الترتيب متعدد الأطراف الذي تشرع فيه المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة مع الشركاء الاستراتيجيين على تعزيز النشاط الاقتصادي عندما وحيثما تشتد الحاجة إليه، ويساعد العديد من البلدان في الحفاظ على الأمن الغذائي في وقت تواجه فيه سلاسل توريد السلع العالمية تحديات ويقل نشاط الاستيراد بشكل حاد، وفقا للبيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان