إعلان

بنك تنمية الصادرات يوقع بروتوكول تعاون مع الشركة العربية العالمية للبصريات

12:27 م الجمعة 02 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة العربية العالمية للبصريات التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الزراعي والصناعي للتحول إلى استخدام الطاقة الشمسية.

ووقعت البروتوكول مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك، وبحضور الدكتور محمد مشالي، رئيس قطاع تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك، ومحمد حلاوة رئيس برامج تمويل المشروعات الصغيرة بالبنك والسيد حمدي ليلة مدير التمويل والمنسق العام.

ووفقا لبيان من البنك، فإنه يحرص في الفترة الحالية على إبرام العديد من العقود في هذا المجال وذلك تماشيا مع اهتمام الدولة الخاص بالقطاع الزراعي لتحقيق التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 203.

ويسعى البنك لرفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الزراعي من خلال العديد من الخطط والبرامج للنهوض بهذا القطاع لكونه أحد القطاعات الرئيسية التي تتمتع بارتباطات قوية مع قطاعات أخرى حيث يمدها بما تحتاجه من المدخلات الإنتاجية، ونظرا لكونه مصدر هام من مصادر الدولة في الحصول على العملة الأجنبية بعد أن أصبحت مصر من أهم الدول المصدرة للعديد من الحاصلات الزراعية مثل البطاطس والبرتقال والبصل والزيتون كما يستوعب القطاع الزراعي نحو 5,5 مليون نسمة.

كما يعد القطاع الصناعي أحد أهم مصادر الدخل القومي، لما يقوم به من توفير فرص عمل تصل نسبته إلى حوالى 24% من إجمالي الوظائف، بحسب بيان البنك.

وأشار البنك إلى تبنى الدولة استراتيجية لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والوصول عام 2022 بنسبة الطاقة الشمسية المنتجة إلى 2% من الطاقة المتجددة المنتجة والوصول بالطاقة المتجددة المنتجة إلى 20% من إجمالي الطاقة المنتجة.

وفى العام 2035 تستهدف الاستراتيجية الوصول بنسبة الطاقة الشمسية المنتجة الى 22% من الطاقة المتجددة المنتجة والوصول بالطاقة المتجددة المنتجة إلى نسبة 42% من إجمالي الطاقة المنتجة، وهو ما يسمح بوجود فرصة كبيرة لتلبية الطلب المتزايد على التحول الى استخدام الطاقة المتجددة للاستفادة من الوفر الكبير في التكلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان