إعلان

بعد 4 سنوات من حصار الإخوان.. طوابير المنتقبات أمام لجان دلجا في المنيا

04:26 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

بعد مرور أكثر من 4 سنوات على الحصار الذي مارسه أعضاء جماعة الإخوان داخل قرية دلجا، في مركز ديرمواس، جنوبي مُحافظة المنيا، وبالتحديد منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة وحتى اقتحام قوات الجيش والشرطة لها يوم 16 من سبتمبر من عام 2013، شهدت خلالها مسيرات يومية مناهضة للجيش بعد عزل مرسي، اصطف نساء القرية وخاصة من المنتقبات أمام اللجان الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهن.

ورصد "مصراوي"، الإقبال الكبير من نساء القرية، على اللجان الانتخابية، وكان المُلفت للنظر أن غالبيتهم من النساء المنتقبات، وفسّر أشرف التوني أحد أهالي القرية، مشهد الإقبال الكبير للنساء وخاصة للمنتقبات، أنّه خير رد على الجماعات الإرهابية، وكل من يُصنف "دلجا" بأنها قرية التيارات المُتشددة.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدء من الاثنين 26 مارس وحتى اليوم الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان