إعلان

طوارئ بمستشفيات الإسكندرية استعدادا للانتخابات الرئاسية

11:37 ص السبت 24 مارس 2018

الدكتورة عزة الفناجيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة، اليوم السبت، بدء حالة الطوارئ ورفعها إلى مستوى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات الحكومية الموجودة بالإسكندرية ومرفق الإسعاف وبنك الدم بمنطقة كوم الدكة، استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقرر انطلاق بعد غد الاثنين.

وقالت الفناجيلي في تصريح صحفي اليوم، إن الخطة التي تم وضعها للتنفيذ شملت رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام المستشفيات، ومراجعة جاهزية بدائل الكهرباء والمياه، ومراجعة جاهزية الأجهزة الطبية وغير الطبية، ومضاعفة "النوبتجيات" بالأقسام الحرجة، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته.

وأضافت أنه الاستعدادات تشمل التأكد من وجود فنيين حرفيين وفنيين أجهزه طبية، ومراجعة جميع وسائل الاتصال والتواصل المستمر بين المديرية وجميع مديري المناطق الطبية والمستشفيات وبين المديرية ومكتب وزير الصحة والسكان، وكذا التواصل مع المدير العلاجي ومدير الطوارئ لحل أي مشكلات طارئة.

وأوضحت وكيل الوزارة أنها أصدرت تعليمات مشددة بتأجيل العمليات غير العاجلة بالمستشفيات وذلك تحسباً لأي طوارئ تستدعى التدخل الطبي السريع وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات خاصة في تخصصات الجراحه العامة، والعظام، والحروق لحين الانتهاء من الانتخابات.

وأكدت على جميع مديرى المستشفيات بتكثيف المرور الدائم في المستشفيات من الداخل والخارج للتعامل مع أي طارئ خلال الفترة المحددة للانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان