إعلان

السبت.. بدء فترة الصمت الانتخابي تمهيدًا لتصويت المصريين بالداخل

01:53 م الجمعة 23 مارس 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

تبدأ فترة الصمت الانتخابي الثانية، خلال الانتخابات الرئاسية 2018 بداية من غد السبت، لتنطلق الجولة الأولى من تصويت المصريين داخل مصر الإثنين المقبل بكافة محافظات الجمهورية من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً على مدار ثلاثة أيام تنتهي الأربعاء، وفق الجدول الزمني للانتخابات.

ويتنافس على السباق الانتخابي كلًا من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ووفق القانون، خلال فترة الصمت الانتخابي تتوقف الحملات الداعمة والمؤيدة لمرشحي الرئاسة، وكذا الدعاية الانتخابية للمرشحين بكافة أنواعها، فيما يجوز لوسائل الإعلام أن تحث الناخبين على المشاركة وبث مواد إعلامية وصحفية تتعلق بالثقافة الانتخابية بوجه عام.

بالنسبة للدعاية الانتخابية خلال أيام الاقتراع أمام اللجان الانتخابية يحددها رئيس كل لجنة وفق لما يراه ملائم، حسب تصريحات صحفية سابقة للمستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات.

من المقرر أن تجرى عملية التوصية في 367 لجنة عامة، و13 ألف 706 لجان فرعية موزعين على 27 محافظة، فيما وصل عدد المراكز الانتخابية داخل مصر 10989 مركزًا.

يذكر أن عملية الاقتراع بالخارج، انتهت الأحد الماضي بـ139 لجنة فرعية في 124 دولة على مستوى العالم،

وأكدت الهيئة أنها تعكف على حصر الأعداد التي شاركت في عملية التصويت فور ورود محاضر الحصر من السفارات تمهيدًا لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية في الداخل.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان