إعلان

"صحة الإسكندرية": إلغاء الإجازات وإخلاء ثُلث أسِرّة المستشفيات قبل انتخابات الرئاسة

03:37 م الثلاثاء 20 مارس 2018

الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة في الإسكند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة استعدادا للانتخابات الرئاسية، وذلك بدءا من يوم السبت المقبل، ولحين انتهاء العملية الانتخابية.

وقالت الفناجيلي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن مديرية الشؤون الصحية أعدت خطة طوارئ خلال أيام الانتخابات، تتضمن إخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات"الجراحة، الرعاية المركزة والحروق.

وأضافت أنه تقرر منع الإجازات والراحات للأطباء وأطقم التمريض بجميع المستشفيات، ووضع جدول بـ"نوباتجيات" الأطباء وفنين أقسام"الأشعة، المعمل، بنك الدم" خلال فترة الطوارىء، مشيرة إلى أنه جرى التأكد من كفاءة كافة أجهزة الطوارئ، وعمل حصر بعدد ثلاجات حفظ الموتى والإبلاغ عن أى أعطال مفاجئة فور حودثها لضمان سرعة إصلاحها.

وأكدت"الفناجيلى" توافر ومضاعفة الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارىء وأكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى توفير بدائل المياه والكهرباء، وذلك تحسبا لأى ظروف طارئة. وأصدرت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قرارا بتأجيل العمليات غير العاجلة بدءا من يوم السبت المقبل، لافتة إلى أنه تم التأكيد على سرعة الإبلاغ عن المصابين الذين تم استقبالهم بالمستشفى.

وتجرى الانتخابات الرئاسية أيام 26، و27، و28 مارس الجاري، بـ 404 مقرا انتخابيا، و18 لجنة عامة، موزعة على مختلف أحياء مدينة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان